أبو حيدر في اندونيسيا: تبادلٌ تجاريّ وتعزيز علاقات وإتّفاقيّة تعاون

15 : 39

 بدأ المدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة محمد ابو حيدر زيارته الرسمية لاندونيسيا يلتقي في خلالها وزير التجارة الاندونيسي ذو الكفل حسن ورجال أعمال لبنانيين واندونيسيّين.


وقام ابو حيدر بزيارة شركات أندونيسيّة تصدر منتجاتها الى بيروت، مشجّعاً إيّاها على افتتاح مصانع لها في لبنان بهدف تأمين فرص عمل والتوفير في عمليات الشحن الى الشرق الأوسط والخليج.


وشدّد على أن وزارة الاقتصاد والتجارة "تقدم التسهيلات اللازمة للقطاع الخاص، خصوصاً عبر المكننة التي بدأت بتنفيذيها أخيراً"، لافتاً إلى أنّ "لبنان يُشكّل مدخلا الى أسواق أخرى في المنطقة وهو قادرٌ على لعب دورٍ مهم في مرحلة إعادة إعمار سوريا".


واستمع أبو حيدر مع القائم بالأعمال اللبنانيّ جورج أبو زيد إلى قصص نجاح رجال أعمال لبنانيّين في مجالاتٍ مختلفةٍ في اندونيسيا، وبحث معهم في فرص تعاون إضافيّة مع القطاع الخاص في لبنان.


كما وشارك أبو حيدر في حضور أبو زيد، في اجتماعٍ عبر تقنية "زوم" ضم رئيس الهيئات الاقتصاديّة محمد شقير ورئيس غرفة التجارة في العاصمة جاكرتا أرشاد رشيد، تخلّله توقيع اتفاقيّة تعاوُنٍ بين غرفتَي التّجارة في لبنان وجاكرتا.


يُشار إلى أنّ زيارة أبو حيدر لإندونيسيا هي الأولى لمسؤول لبناني رسمي على الرغم من العلاقات الوطيدة على الصعيد التجاري بين البلدين.

MISS 3