68479

الإصابات

559

الوفيات

32412

المتعافون

فادي سمعان

ضومط كلاب لـ "نداء الوطن": لا معركة إنتخابية في كرة السلّة... والحلبي قدّم الكثير

5 أيلول 2020

02 : 05

تطرق نائب رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة رئيس نادي بيبلوس جبيل ضومط كلاب الى موضوع إنتخابات الإتحادات الرياضية المقرّرة قبل نهاية العام الجاري، فقال إنّ ترشيحه لولاية جديدة في حال قرّر ذلك سيكون مبنياً على معطيات عدّة، مشيراً الى ان هذه االخطوة تنبع أولاً من قرار شخصيّ يتخذه هو بكامل حرّيته وقناعته قبل أيّ شيء آخر، ثمّ يأتي دور نادي بيبلوس وحزب "الكتائب". وتابع: "أنا لديّ ظروفي وحيثياتي كوني رئيس ناد، وأتمتع بصداقاتٍ كثيرة ومتعدّدة مع أبناء المجتمع الجبيليّ، وأستطيع القول إن لا دخل للسياسة في النادي، وللتذكير فقط فإنّ أمر ترشيحي في الولاية الحالية اتى من النادي والفاعليات الجبيلية معاً وبدعم من حزبي، وأتمنى تكرار ذلك في حال اردت إكمال مهامي في الإتحاد الجديد".

وهل يتوقّع حصول معركة في إنتخابات إتحاد كرة السلة، أجاب كلاب: "لا اعتقد ذلك صراحة، فالمعركة لا توصل الى نتيجة إيجابية بل الى التباعد بين الأعضاء، ورئيس مصلحة الرياضة في حزب "الكتائب" فارس مدوّر في هذا الجوّ، وهو يسعى لخير اللعبة ومصلحتها والتنسيق مع الجميع لهذه الغاية". أضاف: "من ناحية ثانية هناك من يسوّق لنفسه عبر التنظير وإظهار مدى إخلاصه للعبة وتضحياته من أجلها، متناسياً مدى إستفادته منها مادياً ومعنوياً، وبكلمة واحدة أنا مع الاشخاص الذين أعطوا وما زالوا يعطون كرة السلة من كلّ قلبهم ومن دون مقابل".

أجواء الاتحاد ممتازة


وعن علاقته برئيس الاتحاد أكرم الحلبي، وصفها كلاب بأنها أكثر من ممتازة، إذ تربطه به علاقة ودّ وصداقة قديمة، لافتاً الى أنّ الحلبي يضع "حزبيّته" في خدمة كرة السلة التي تبقى بالنسبة إليه فوق كلّ إعتبار، وهو قدّم الكثير للعبة، خصوصاً لجهة تسديد الديون المتراكمة التي لامست المليونَي دولار أميركي في عهد الرئيس الأسبق بيار كاخيا، كما عمل على إيفاء بطولات الفئات العمرية وغيرها حقها الكامل. أما عن وضع الاتحاد، فأشار الى أنّ الأجواء جيدة جداً وتسودها الديموقراطية، والقرارات خلال الجلسات تخضع للنقاشات والتشاورات قبل إعلانها.

بيبلوس سيشارك

وعن وضع فريق بيبلوس قال: "حتى الآن لم نطلق التمارين رسمياً ولم نضع الميزانية الجديدة للفريق نظراً للظروف الصعبة التي تمّر بها البلاد على كافة الاصعدة، لكن في النهاية سنشارك بالدوري مثل بقية الاندية، والاتحاد حدّد موعداً رسمياً للبطولات في منتصف شهر تشرين الثاني المقبل، لكن في هذا البلد نعيش كلّ يوم بيومه". وعن هوية فريقه للموسم الجديد، أكد أنّ النادي يعوّل على مجموعة لا بأس بها من اللاعبين الواعدين جلّهم من اكاديمية النادي، مع تطعيمهم باللاعبين المخضرمين".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.