ميامي يُطيح ميلووكي ولايكرز يتقدّم هيوستن 2-1

02 : 00

باتلر يحاول التسجيل لميامي في سلّة ميلووكي

أطاح ميامي هيت بميلووكي باكس من الدور نصف النهائي للمنطقة الشرقية عندما تغلب عليه 103-94 في "بلاي أوف" الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، حاسماً السلسلة 4-1.

وتوقف مشوار ميلووكي، أفضل فريق في الموسم المنتظم، عند المباراة الخامسة لنصف نهائي "الشرقية"، وفشل في تحقيق معجزة قلب تخلفه صفر-3 أمام منافسه، خصوصاً أنه خاض اللقاء في غياب نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو بسبب التواء في كاحله تعرض له في المباراة الرابعة الأحد الماضي.

ووجد ميلووكي نفسه مطالباً بمضاعفة جهوده في غياب أفضل لاعب في الدوري، واستهل المباراة بأفضل طريقة ممكنة حيث حسم الربع الأول بفارق كبير.

ويدين ميامي بفوزه الى نجميه جيمي باتلر والسلوفيني غوران دراغيتش اللذين كانا الأفضل تهديفاً ودفاعاً، فسجل كل منهما 17 نقطة مع 10 متابعات للاول من بينها 8 دفاعية، واربع متابعات للثاني من بينها ثلاث دفاعية، فضلاً عن أنهما كانا حاسمين في اللحظات المهمة بتسجيل نقاط ثمينة.

وقال باتلر: "كل ما حققناه في هذه السلسلة أصبح وراءنا الآن"، مضيفاً: "سننتظر ونرى من سيتأهل عن مواجهة تورونتو رابتورز (حامل اللقب) وبوسطن سلتيكس ومن ثم سنرى ما حصل".

وتفوقت دكة بدلاء ميامي أيضاً بتسجيلها 38 نقطة، من بينها 14 لتايلر هيرو مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

في المقابل، كانت خيبة أمل ميلووكي، صاحب أفضل هجوم ودفاع في الموسم المنتظم، كبيرة ولم ينفعه تألق كريس ميدلتون أفضل مسجل في المباراة برصيد 23 نقطة (مع 7 متابعات جميعها دفاعية و6 تمريرات حاسمة) ودونتي ديفيتشنزو (17 نقطة).

لايكرز يتقدّم

وفي مباراة ثانية، تابع لوس أنجليس لايكرز صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي على هيوستن روكتس الذي كان حسم المباراة الاولى، بنتيجة 112-102.

وفرض "الملك" ليبرون جيمس، الفائز بلقبين مع ميامي هيت وواحد مع كليفلاند كافالييرز، نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 36 نقطة، من بينها 29 في الشوط الأول، وأضاف أنطوني ديفيس 26 نقطة مع 15 متابعة من بينها 11 دفاعية، وأضاف كايل كوزما 14 نقطة.

في المقابل، برز الثنائي جيمس هاردن وراسل وستبروك في صفوف هيوستن بتسجيل الاول 33 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة ومثلها متابعات، والثاني 30 نقطة مع ثماني متابعات، وأضاف كل من إريك غوردون وروبرت كوفينغتون 10 نقاط.

ولعبت دكة بدلاء لايكرز دوراً كبيراً في الفوز بتسجيلها 42 نقطة نصفها لراجون روندو مع تسع تمريرات حاسمة، فيما اكتفت نظيرتها في هيوستن بـ16 نقطة فقط وسجلها جف غرين.


MISS 3