الأرجنتين تفقد أحد أبطال 1986

13 : 05

براون (الخامس من اليمين) مع منتخب الأرجنتين بطل 1986

توفي خوسيه لويس "تاتا" براون، بطل العالم في كرة القدم مع الارجنتين العام 1986، عن 62 عاماً بعد معاناة مع مرض الزهايمر، حسبما أعلن ناديه السابق إستوديانتيس.

ونشر النادي على موقع "تويتر" رسالة نعى فيها لاعبه الذي قاده للفوز ببطولة الارجنتين العام 1982: "يوم حزين لعائلة ألبيروخا، لقد غادرنا مقاتلنا خوسيه لويس براون".

ودافع براون عن ألوان إستوديانتيس خلال 8 اعوام، قبل أن ينتقل إلى اتلتيكو ناسيونال الكولومبي، ومن ثم الى بريست الفرنسي ومنه الى ريال مورسيا الاسباني، ليعود الى وطنه.

واشاد اسطورة كرة القدم الارجنتيني دييغو أرماندو مارادونا بخصائل الراحل في رسالة عبر "انستغرام": "من دون خوسيه لويس براون، لما كنا فزنا بكأس العالم في العام 1986"، في اشارة الى تسجيل براون برأسه هدف السبق في مرمى المانيا الغربية في نهائي مونديال المكسيك الذي انتهى بفوز "ألبيسيليستي" 3 - 2، وهو الهدف الوحيد الذي سجله اللاعب المدافع خلال 36 مباراة دولية خاضها مع منتخب بلاده. وانتقل براون الى مقاعد المدربين، فأشرف مع مواطنه سيرجيو باتيستا على منتخب دون 23 عاماً الفائز بالميدالية الذهبية لأولمبياد بكين في 2008، حين كان يضمّ في صفوفه ليونيل ميسي وخوان رومان ريكيلمي وسيرجيو أغويرو.


MISS 3