64336

الإصابات

531

الوفيات

29625

المتعافون

فادي سمعان

النار وعدرا ومطر لـ "نداء الوطن": متفائلون بتحقيق نتيجة مشرّفة في البطولة العربية

19 أيلول 2020

02 : 30

يتحضّر الثنائي ميرا عدرا وآيا ماريا مطر بطلتا لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية للسيدات للإستحقاقات المقبلة تحت إشراف المدرّب الوطني ايلي النار، أبرزها البطولة الشاطئية العربية التي من المقرّر أن تستضيفها العاصمة المغربية الرباط في شهر تشرين الثاني المقبل، بالإضافة الى مشاركات دولية أخرى في القارة الأوروبية.

المدرّب النار تحدّث لصحيفتنا عن الفريق اللبناني، فأشار الى أنّ عدرا لاعبة مخضرمة تبلغ 33 عاماً من العمر وحائزة على لقب بطولة لبنان للعبة خمس مرات، أما مطر فهي لاعبة ناشئة واعدة عمرها 18 عاماً وأحرزت لقب بطولة لبنان مرّتين، معتبراً أنهما الأفضل والأكثر جهوزية حالياً على الساحة المحلية بسبب التحضيرات المتواصلة التي تقومان بها على شاطئ العقيبة الكسروانية بمعدل ساعتين يومياً. وأكد النار انّ هذا الثنائي سيكون له شأنٌ كبير في الإستحقاقات المقبلة، ان على الصعيد العربي او حتى الدوليّ نظراً لتمتّعهما بطاقاتٍ ومهارات فنية عالية، كاشفاً أنه يسعى الى تحسين عامل اللياقة البدنية والعمل على تكتيك حديث ومتطور يتناسب مع القدرات الدولية، ومبدياً تفاؤله بإحراز هذا الثنائي ميدالية عربية للبنان. وختم: "آمل في أن يلاقينا اتحاد الكرة الطائرة في منتصف الطريق، ونحن نعرف أصلاً مدى حرصه على اللعبة، وهو لم يقصّر يوماً في أيّ إستحقاق خضناه محلياً أو خارجياً.


عدرا: نستعدّ بقوة

اللاعبة عدرا أشارت الى أنه على رغم الظروف الصعبة التي يتأثر بها لبنان من جرّاء إنتشار وباء "كورونا"، فإنها لم تتوقف أبداً عن التمارين من أجل البقاء بكامل لياقتها البدنية. أضافت: "أتحضّر اليوم ضمن خطة مدروسة للبطولة العربية في المغرب عبر الخضوع لتمارين قاسية تحت إشراف المدرّب النار وتُعدّ على مستوى عالٍ ومحترف، واذا جرت الأمور كما هو مرسوم لها فيمكنني التأكيد عبر صحيفتكم بأننا سنحقق ميدالية ملوّنة مع زميلتي آيا". وعن رأيها بمستوى الكرة الطائرة الشاطئية في لبنان، أكدت عدرا أنّ المستوى الفني يتحسّن تدريجياً، وهناك إقبال متزايد على اللعبة، وعلى الاتحاد ان يهتمّ بها ويدعمها ويعمل على انتشارها.

مطر: هدفنا البطولات الأوروبية

بدورها قالت مطر: "نضع نصب أعيننا الصعود الى منصّة التتويج في البطولة العربية، خصوصاً اننا نتحضّر بجدية مع المدرب النار الذي يعطينا اسلوباً جديداً ومتطوّراً في فنّ اللعبة، وهدفنا في القريب العاجل أن نشارك في البطولات الأوروبية بعد البطولة العربية وتحقيق نتائج مشرّفة للبنان". وختمت: "أتمنى على اتحاد اللعبة ان يكون الى جانبنا وأن يدعمنا في البطولة المقبلة، لأنّ فوزنا لن يكون مكسباً لنا فقط بل للعبة الكرة الشاطئية في لبنان".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.