نجوم الغد

جو أبو سمرا نجمٌ واعد في سماء كرة السلة

02 : 00

إنطلق جو أبو سمرا (مواليد 2004) بمشواره في لعبة كرة السلة عن عمر أربع سنوات، وكانت بدايته مع فريق جعيتا كاونتري كلوب تحت إشراف المدرّب ربيع طه حيث شغل مركز صانع الألعاب ببراعة. وفي إحدى مبارياته أمام فريق إينيرجي برز بشكل لافت، فقدّم له رئيس النادي غازي بستاني عرضاً للإنتقال الى صفوف فريقه تحت إشراف المدرّب مارون ديب، فوافق على العرض.

لاقت مسيرة أبو سمرا مع نادي إينيرجي نجاحاً كبيراً، إذ أحرز في صفوفه لقب بطولة لبنان أكثر من ستّ مرات في الفئات العمرية دون الـ 14 سنة ودون الـ 16 سنة ودون الـ 18 سنة، كما شهدت تطوّر مستواه ولياقته البدنية ومهاراته الفنّية بشكل لافت، حتى أصبح واحداً من أفضل وأمهر اللاعبين في عمره، فكان من الطبيعيّ أن يتمّ إستدعاؤه الى المنتخب اللبناني لما دون الـ 16 سنة.

كان جو على قدر آمال الجهاز الفني للمنتخب وجميع اللبنانيين عندما ساهم بشكل كبير في إحراز لبنان لقب بطولة غرب آسيا لهذه الفئة التي أقيمت في إيران في شهر تموز 2018 بفوزه على المنتخب المضيف في اليوم الختامي للبطولة (66-64)، وقد مرّر أبو سمرا الكرة الى زميله كارل قزح الذي سجل منها سلة الفوز لمنتخب الأرز. كما كان له دورٌ فعال في إحراز لبنان المركز الثاني في بطولة العرب للناشئين خلف المنتخب المضيف صيف العام 2019.

إنتقل أبو سمرا منذ أسابيع قليلة لخوض مغامرة جديدة مع فريق نادي "Brainers" الذي يملكه لاعب كرة السلة الدولي رودريغ عقل.


MISS 3