77778

الإصابات

610

الوفيات

39123

المتعافون

ملكة جمال فنزويلا 2020 ...بلا جمهور

02 : 00

كانت هايداليك أوربانو تحلم بأن تتعلم المشي على منصة عرض الأزياء التي يفترض بكل طامحة إلى لقب ملكة جمال فنزويلا 2020 أن تستعرض جمالها عليها أمام الجمهور، لكنّ جائحة كورونا جعلت الشابة تكتفي بمتابعة دروس مِن بُعد.

وتؤكد مديرة المسابقة نينا سيسيليا التي كانت أول فنزويلية تفوز بلقب "مسّ إنترناشيونال" العام 1985 أن "كل شيء انقلب راساً على عقب بسبب تدابير الحجر" التي فرضتها حكومة الرئيس نيكولاس مادورو قبل ستة أشهر.

وتكتسب المسابقة أهمية كبيرة في فنزويلا إلى درجة أنها سمّيت "أجمل السهرات". وغالباً ما تتألق ملكات الجمال الفنزويليات في المسابقة العالمية، وكان للمتنافسات الاسبوع المنصرم عرض حضوري أمام لجنة تحكيم. ووضعن اللمسات الأخيرة على تبرجّهن وتسريحاتهنّ، بمساعدة مزيّني الشعر واختصاصيي الماكياج الذين وضعوا جميعاً الكمامات. كما أجريت الفحوص لجميع العاملين في فريق التنظيم ولكل المرشّحات، تفادياً لأي خطر.





وبعيداً من الانتقادات التي توجه إلى مسابقات ملكات الجمال في عصر حركة #مي تو (أنا أيضاً)، ترى فالنتينا سانشيز، وهي خرّيجة في مجال التجارة الدولية، أن مسابقة ملكة جمال فنزويلا توفّر "بعض الفرح" للفنزويليين في زمن كورونا والأزمة الاقتصادية.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.