تسليم وتسلّم في رئاسة الـ LAU

ميشال معوض: نجاح خريجينا من مسؤوليتنا

02 : 00

إحتفلت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) بالتسليم والتسلّم في رئاستها بين الدكتور جوزف جبرا بعد 16 عاماً أمضاها في قيادة الجامعة وإدارتها، والرئيس الجديد المنتخب عميد كلية جيلبير وروز ماري شاغوري للعلوم الطبية في الجامعة الدكتور ميشال معوض، الذي اختاره مجلس أمناء LAU في نيويورك "ليكون الرئيس التاسع لإحدى أعرق الجامعات اللبنانية وأقدمها وأكثرها حضوراً في الأوساط الأكاديمية والعلمية محلياً وإقليمياً".

وشكر جبرا في كلمته مجلس الأمناء والأعضاء على دعمهم المتواصل للجامعة، وتوجه إلى الدكتور معوض قائلاً: "جميل أن تجتمع أسرة LAU وسط هذه التحديات التي تعصف بعالمنا للاحتفال بتسليم الأمانة الى الدكتور معوض الذي سيحتفل كل لبنان بتوليه قيادة هذه الجامعة المميزة". ولفت الى أنه يترك وراءه "ذكريات وأحداثاً لن ينساها طيلة حياته"، مردفاً أنّ "روحية جامعة LAU ورسالتها السامية سترافقه أينما كان".

وبعد أن قلّد جبرا الرئيس الجديد قلادة الرئاسة، تحدث معوض شاكراً جبرا وواصفاً إياه بالرئيس "المفصلي" في تاريخ الجامعة ومسار تطورها، "إذ ترك بصماته واضحة وسلّمها أفضل مما تسلّمها".

وإذ أكد أنه "يعي مدى خطورة الأوضاع الصعبة التي تعيشها الجامعة مع كوفيد - 19 وفي ظل الوضع الاقتصادي المتردي، وما أدت إليه هذه العوامل مجتمعة من أوضاع سيئة يعانيها الطلاب"، أكد معوض "إصرار الجامعة على الاستمرار في رفع التحدي وتقديم الأفضل من التعليم الجامعي ونشر الثقافة وتأمينها للجميع". وأبرز "أهمية الاستمرار في رسالة مؤسسي الجامعة وتخريج شبان وشابات فاعلين ومنتجين في مجتمعاتهم، وقادرين على استيعاب المتغيرات السريعة في عالمنا"، وقال: "إنّ نجاح خريجينا من مسؤوليتنا وهو مفتاح استمراريتنا". واختتم الاحتفال بتقديم معوض تذكاراً الى الدكتور جبرا عبارة عن مجسم لمبنى SAGE، أقدم بناء في حرم بيروت الجامعي. كذلك قدم الوكيل الاكاديمي ونواب رئيس الجامعة والمستشارة القانونية لوحة زيتية الى جبرا رسمها الفنان حسن الجوني وتولت تسليمها نائبة الرئيس لشؤون الطلاب الدكتورة اليز سالم. كذلك قدم الفريق الإداري في المركز الطبي منحوتة إلى جبرا.

ويتسلّم معوض مهماته إعتباراً من أول تشرين الأول المقبل.


MISS 3