وسائل إعلام فرنسية تدعم لبنان بأمسيات موسيقية

02 : 00

تبث القناة الفرنسية العامة "فرانس 2" واذاعة "فرانس انتر" الخميس برنامج "كلنا متحدون من أجل لبنان" الذي يتضمن حفلة كبيرة على الهواء لدعم البلد الذي يجهد للتعافي بعد انفجار مرفأ بيروت.

وسيشارك في الحملة فنانون وإعلاميون، ولا سيما مقدم البرامج الفرنسي المولود في الإسكندرية ناجي، والصحافية اللبنانية الفرنسية ليا سلامة.

وسيجمع الصليب الاحمر الفرنسي تبرعات سيعاد توزيعها بالكامل على الصليب الاحمر اللبناني والمنظمات غير الحكومية الداعمة للثقافة والتراث، كما أفادت مجموعة "فرانس تلفزيون" المشرفة على وسيلتي الاعلام.

والحدث البارز سيكون أمسية خاصة تبث مباشرة من قصر الاولمبيا في باريس تتضمن حفلة موسيقية في الساعة 21,30 (19,30 ت. غ) بقيادة الموسيقي ابراهيم معلوف وستضم فنانين منهم فياني وفلوران بانييه وكلارا لوتشاني وهبة طوجي وباسكال اوبيسبو وبرنار لافيلييه وماتيو شديد وستينغ وميكا.

وصرّح ارنو نغاتشا مدير الاحداث الخاصة في "فرانس تلفزيون" أنه "نظراً الى التعاطف الكبير الذي شعر به فرنسيون كثر، وبما أن لفرنسا ولبنان روابط تاريخية قديمة، اعتبرنا بأنه علينا العمل لجمع وجوه عالمية للمشاركة في هذه الحفلة".

وستفتتح الأمسية على فرانس 2 بتقرير من برنامج "مراسل" في بيروت. وستبث الحفلة الموسيقية أيضاً على منصة "فرانس 24" و"تي في 5 موند".

من جهتها، قالت لورانس بلوش مديرة الاذاعة إنه "لم يكن هناك معنى لتنظيم حفلة موسيقية ضخمة بعد شهرين من المأساة بدون العودة الى لبنان للتحقق كيف تنجح البلاد أو لا تنجح في إعادة اعمار أبنيتها واستعادة أنفاسها ومعالجة الجرحى وتطوير النظام السياسي والاستعداد لمستقبل أكثر تفاؤلاً".


MISS 3