روي أبو زيد

في الأول من تشرين الثاني المقبل تيم حسن وعادل كرم "ثورجيان"

"الهيبة -الرد"

2 تشرين الأول 2020

02 : 00

حدّد المنتج صادق الصبّاح صاحب شركة "صبّاح إخوان للإعلام" الاّول من شهر تشرين الثاني المقبل موعداً لبدء عرض مسلسل "الهيبة -الرد" في جزئه الرابع، كما كانت "نداء الوطن" قد كشفت منذ أشهر عدة.

ونشر الفنان تيم حسن الإعلان الترويجي للمسلسل على "السوشيل ميديا"، ليغرّد الصبّاح بدوره وقال: "العمل المنتظر "الهيبة -الرد" يبصر النور بداية شهر نوفمبر على مجموعة من القنوات العربية والمنصّات الإلكترونية ألف مبروك لكل الممثلين والفريق التقني بقيادة المخرج سامر البرقاوي على إنجاز هذا العمل بحرفية عالية".

وقررت شركة إنتاج العمل عرض حلقات الموسم الجديد عبر منصة "شاهد" الالكترونية. وسيُعرض العمل على قنوات الـMBC4، MTV، رؤيا الأردنية، وART. وخصّ حسن جمهوره بدردشة من القلب عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" احتفالاً بقرب عرض المسلسل.

شارك حسن جمهوره بمقاطع مصوّرة من كواليس تصوير مشاهده الخاصة، كاشفاً عن رسمه ملامح شخصية "الهيبة" بعد أن قرأ السيناريو للموسم الأول ، كما أعطى تقييماً عالياً للموسم الرابع المرتقب.

واعتبر حسن أنّ العمل مع الفنانة السورية ديمة قندلفت، والفنّان اللبناني عادل كرم، شريكيه في بطولة "الهيبة- الرد"، أكثر من رائع".

وأبرز الاسئلة كانت حول البطلة التي اعتبر العمل معها في أجزاء الهيبة ممتعاً ومميزاً، فرد حسن قائلاً :"كلّه سهل وممتع وجميل".

واستغرب تيم سؤال إحدى المتابعات التي طالبته بالتوقف عن عرض مسلسلات وصفتها بأعمال "الزعرنة والتشبيح" في العالم العربي، في إشارة منها إلى مسلسل "الهيبة"، ليردّ عليها مستغرباً :"إي؟ شو مميزات عشرين عشرين وهالشرق بشرفك؟ المفتت الجائع المحارب المتحارب الفقير الجائع الطائفي الرجعي"، وأضاف: "فيكي تشوفيه واقعي وفيكي تهاجمي وبالآخر هو شقفة مسلسل. عند الأجانب المئات من هالأعمال والمجتمعات مستقرة نسبياً. عندنا قايمة القيامة وبدكن رسائل الحب والسلام".

وردّت المتابعة بالقول: "كل هالمشاكل اللي عدّدتها بردّك سببها هذه الزعرنات والعنتريات اللي أدّت الى الطائفية"، ليغرّد حسن مجدداً: "هذا هستيري نحن السبب وليس العكس". وكشف حسن أنه من الممكن أن ّيتمّ تصوير جزء خامس من المسلسل بالقول: "النية 4 أجزاء، بس انتو الڤيتو والتغيير بإيدكم".

أما عن أعماله الأخرى ولا سيما مسلسل "العميد"، فلفت الى إمكان تصوير جزء ثان من المسلسل، مؤكداً أنّ "تصوير مسلسل "الأمير الأحمر" أُرجئ إلى العام المقبل بسبب جائحة كورونا".

وأكدّ أنّ شارة المسلسل في الجزء الرابع ستكون أيضاً مع الفنان السوري ناصيف زيتون.

أما عن أفضل ممثل عالمي اختار حسن العديد من الاسماء وأبرزهم "جوني ديب، ليوناردو دي كابريو، دانيال دي لويس، أنجلينا جولي، جينفر لورنس وميريل ستريب". ووردت أسئلة كثيرة من الجمهور تتعلّق بحياته الخاصة، إذ سأله البعض عن سبب عدم نشر صوره مع أولاده وزوجته، ليشدد حسن على أنّ هذه القرارات خاصة به وبعائلته، مردفاً أنه "يحب اسم "جودي" وسيطلقه على ابنته إن رزقه الله بها".

أما الإعلان الترويجي لمسلسل "الهيبة –الرد" (تأليف هوزان عكو وإخراج سامر البرقاوي، وإشراف درامي فؤاد حميرة) فظهر فيه حسن مع أبطال العمل وهم منى واصف، ديمة قندلفت، عادل كرم، أويس مخللاتي، روزينا لاذقاني، عبدو شاهين، ناظم عيسى، ليلى قمري، فاليري أبو شقرا، ختام اللحام، سعيد سرحان وغيرهم. وعلمت "نداء الوطن" من مصادر قريبة من موقع التصوير أنّ "حسن غالباً ما يصل على الوقت، يؤدي أدواره بكلّ حرفية حتى أنّ بعض المشاهد لم تتم إعادتها إلا مرة واحدة. وأضافت أنه يتّسم بشخصية خجولة، هادئة ومهذّبة". وأضافت المصادر أنّ "مشاهد كثيرة جمعت حسن بالعملاقة منى واصف، غلب عليها طابع القوّة والتأثر في الوقت عينه"، مردفة أنّ "واصف لا تتناول دواءها حين تكون في موقع التصوير، بل تنتظر انتهاء تجسيد شخصيتها كي تتناول الدواء والطعام".

وكان الممثل عادل كرم كشف لـ"نداء الوطن" أنّ "دوره جديد ومحوريّ في سير أحداث قصّة الهيبة". قلنا له حينها إننا نعرف أنه يتشارك البطولة مع حسن. فاكتفى بالقول: "سأكون ثورجياً في المسلسل فالكاتب فؤاد حميرة يكتب بوجهة نظر جديدة ورؤية مغايرة للأحداث السابقة".


MISS 3