جائزة أفضل لاعب في أوروبا بين ميسي ورونالدو وفان دايك

12 : 53

من اليمين: رونالدو وفان دايك وميسي

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) عن ترشيح كلّ من الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم جوفنتوس الايطالي والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الانكليزي لجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2018-2019.

واختارت لجنة مؤلفة من 80 مدرباً لأندية شاركت في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الاوروبي الموسم الماضي، اضافة الى 55 صحافياً، هذا الثلاثي للتنافس على الجائزة التي سيتم تسليمها خلال حفل سيقام في إمارة موناكو في 29 آب الجاري حيث ستقام ايضاً قرعة دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا.

وكان ميسي (32 عاماً) قد حقق لقب الدوري الاسباني مع النادي الكاتالوني، حيث كان أفضل هداف في الليغا بـ36 هدفاً، كما تربّع على صدارة هدافي دوري الابطال بإحرازه 12 هدفاً. أما مع منتخب "التانغو"، فقد خرج من الدور نصف النهائي لمسابقة "كوبا أميركا" على يد البرازيل التي توّجت باللقب.

أما رونالدو (34 عاماً) الذي انتقل الى جوفنتوس في صيف 2018، فقد نجح في موسمه الاول في ايطاليا بالفوز بالدوري المحلي مسجلاً 21 هدفاً (حل رابعاً في ترتيب الهدافين) اضافة الى فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري. كما نجح بتحقيق لقب النسخة الاولى من دوري الامم الاوروبية مع منتخب بلاده.

من جهته، فقد أحرز فان دايك (28 عاماً) مع ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا، اضافة الى فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانكليزي وبات أول مدافع يفوز بها منذ الانكليزي جون تيري مع تشيلسي العام 2005. كما أحرز لقب الكأس السوبر الاوروبية على حساب تشلسي بركلات الترجيح، وحلّ وصيفاً لدوري الامم الاوروبية مع منتخب هولندا. ولدى السيدات، اختارت اللجنة ثلاثي فريق ليون الفرنسي حامل لقب دوري ابطال اوروبا للمنافسة على الجائزة القارية، ووقع الخيار على الانكليزية لوسي برونز، النروجية أدا هيغربرغ والفرنسية أماندين هنري.


MISS 3