موسم كازنس ينتهي قبل أن يبدأ

12 : 53

تعرّض لوس أنجليس لايكرز الى ضربة قاسية، إذ يواجه احتمال غياب لاعبه الجديد دي ماركوس كازنس عن كامل الموسم المقبل من الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، بعد إصابته بتمزق في رباط الركبة اليسرى.

وتعرّض كازنس، الذي وقّع في تموز الماضي عقداً لعام واحد كلاعب حرّ مع لايكرز، بعد أن دافع في الموسم الماضي عن ألوان الجار غولدن ستايت ووريورز ووصل معه الى النهائي قبل الخسارة أمام تورونتو رابتورز، لهذه الإصابة بعد أن "اصطدمت ركبته" بلاعب آخر خلال حصة تمرينية في لاس فيغاس.

وأكد أطباء لايكرز تعرّض كازنس (29 عاماً) للاصابة الخطيرة الثالثة له في ساقه خلال الأشهر الـ18 الأخيرة، من دون تحديد موعد العملية الجراحية التي سيخضع لها اللاعب.

وأمضى كازنس غالبية الموسم الماضي بعيداً عن الملاعب بسبب اصابة في وتر أخيل كاحله الأيسر، واكتفى بخوض 30 مباراة فقط مع غولدن ستايت، قبل أن يتعرّض لتمزق في عضلات فخذه في المباراة الثانية من الأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، ولم يرجع الى الفريق حتى المباراة الأولى من الدور النهائي.

وكان لايكرز يعوّل على خبرة كازنس لمحاولة العودة الى الأدوار الإقصائية، بعد أن غاب عنها لستة مواسم متتالية، على رغم تعاقده الموسم الماضي مع ليبرون جيمس كلاعب حرّ أيضاً.

وضمن مسعاه لاستعادة مكانته كثاني أعظم فريق في تاريخ الدوري بعد بوسطن سلتيكس، تعاقد لايكرز هذا الصيف مع أنطوني ديفيس في صفقة تبادل مع نيو أوليانز بيليكانز تضمّنت تخلّيه عن لونزو بول، جوش هارت، براندن إينغرام، وحقوق اختيار دي اندري هانتر في "درافت 2019"، خيارين في الجولة الأولى من الـ"درافت" المخصص لضمّ لاعبي الجامعات وحتى الثانويات والأجانب الى الدوري، ومبلغ مالي.

(أ ف ب)


MISS 3