الرئيس الجديد للبنانية الأميركية: سنطوّر برامج تتناسب مع عالم المستقبل والتقدّم

02 : 00

وزعت الجامعة اللبنانية الأميركية رسالة الرئيس الجديد للجامعة الدكتور ميشال معوض في اليوم الأول من استلامه مهامه أمس الأول، والتي وجهها الى أعضاء مجلس الأمناء والأساتذة والإداريين والطلبة والخريجين وأصدقاء الجامعة. وجاء في الرسالة: "أخاطبكم اليوم للمرة الأولى كالرئيس التاسع للجامعة وأنا مدرك تماماً لرمزية اللحظة وللتوقعات الكثيرة والآمال المعقودة على الرئيس الجديد في الظروف الصعبة الراهنة".

واضاف: "أنا لا أعدكم بخلاص سريع من كل المشكلات التي تحيط بنا من كل جانب ولكني أؤكد لكم أني سأبذل قصارى جهدي لجبه كل التحديات التي تلوح في الافق. وواضح أننا نتحدث عن تحديات وجودية تهدد رسالتنا في الصميم وفي طليعتها الاوضاع الصحية الصعبة التي حرمت طلبتنا من التواجد في جامعتهم، ناهيك عن الازمة الاقتصادية والمالية الخانقة التي تهدد قدرتنا على الاحتفاظ بأساتذتنا المميزين وهم رأسمالنا الأهم. ولكن، وعلى الرغم من المنافسة الحامية التي نواجه، لا خيار أمامنا إلا أن نخطط لمستقبل أفضل ونستثمر في غد مشرق لأجيال قادمة من طلبتنا".





واشار معوض الى أن "خلافة الدكتور جوزيف جبرا هي مهمة شاقة لا أستهين بها، وسيبقى تأثيره مصدر إلهام لنا في الاعوام القادمة. ولقد ثبتت رئاسته للجامعة قيماً حميدة ومعايير متقدمة نحن بحاجة إليها خلال السنوات المضطربة التي تنتظرنا. وما من إشادة مناسبة بالدكتور جبرا أفضل من اعلان تصميمنا الصارم على المضي قدماً نحو الارتقاء بالمؤسسة الى المستوى الارفع كفريق واحد متماسك ومتآلف".

وشدد معوض على أن "مهمتنا الأصعب هي تطوير برامج تتناسب مع عالم المستقبل الذي هو قيد التشكيل حالياً. والوجه الآخر للتحدي هو تخريج طلبة مؤهلين فنياً ومهنياً ولكن ايضاً سلوكياً وأخلاقياً وقيمياً مما يميزهم ويرتقي بجامعتهم الى المكانة الرفيعة التي تستحق".

وختم معوض: "كوني على رأس هذه المسيرة الحاشدة نحو المستقبل المشرق في ظروف غير مؤاتية، أعدكم ألا أطلب من أي منكم ما لا أقوم به بنفسي. واني سأعمل بجد ونشاط دون كلل واتوقع الشيء نفسه من الآخرين. وستبقى الجامعة اللبنانية الاميركية كما كانت دائماً جامعة الايمان والتعاطف مع الآخرين ولكنها ستكون ايضاً مؤسسة تسودها روح المسؤولية والمحاسبة الصارمة والاداء الرفيع".


MISS 3