يمّين تطّلع على مشاكل موظفي دائرة العمل في الشمال

02 : 00

بحثت وزيرة العمل في حكومة تصريف الأعمال لميا يمين مع محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا في شؤون دائرة العمل في الشمال والمشاكل التي تعترض الموظفين لا سيما لجهة المساحة الضيقة، والتي تشغلها الدائرة مطالبة بـ"ضرورة ايجاد غرف إضافية تتسع لكل الموظفين".

جاء ذلك خلال جولة قامت بها أمس في سراي طرابلس حيث كان في استقبالها الى نهرا رئيس دائرة العمل عدد من رؤساء الدوائر والمصالح. وأشار نهرا الى "ضرورة متابعة شؤون العمال الأجانب من الجنسيات كافة، لا سيما اللاجئين السوريين الذين يأخذون من أمام المواطنين اللبنانيين الكثير من فرص العمل وخصوصا في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة"، مشيراً الى أن "القوانين التي وضعتها الوزارة في عهد الوزير محمد كبارة لجهة اقفال العديد من المحال التجارية والتي يديرها مواطنون سوريون من دون الاستحصال على إجازات عمل، كانت مهمة لمصلحة العامل اللبناني"، مشددا على "ضرورة متابعة هذا الموضوع للحد من العمالة السورية".

وجالت يمّين في دائرة العمل في سراي طرابلس واستمعت الى شكاوى الموظفين، وأطلعت من رئيس الدائرة على أوضاع الموظفين واستمعت الى مشاكلهم، وتابعت واقع العمالة الأجنبية وغير القانونية والمشاكل الميدانية هناك.

وأكدت، "دور وزارة العمل في حماية اليد العاملة اللبنانية في ظل تحديات البطالة التي تهدد فئات كبيرة من الشعب اللبناني".


MISS 3