روي أبو زيد

فارس وثريا يواجهان التحديات في "عروس بيروت 2"

10 تشرين الأول 2020

02 : 00

بعد مواجهتهما رفض المجتمع وتمرّدهما على تقاليد العائلة وعاداتها من خلال حبهما وزواجهما، تستمر التحديات والعقبات في مشوار فارس وثريا ضمن الموسم الثاني من مسلسل "عروس بيروت" الذي يُعرض اعتباراً من مساء اليوم على منصّة "شاهد VIP" وعلى شاشة MBC 4 بدءاً من مساء غد.

وتكشف مصادر قريبة من المسلسل في حديث لـ"نداء الوطن" عن أنّ "الحلقات الجديدة ستعكس جوانب مختلفة من يوميات عائلة الضاهر وقصة الحب المستمرة بين فارس (ظافر العابدين) وثريا (كارمن بصيبص)"، مشيرة الى أنّ "الأحداث ستحتدم وسط صراع الإخوة وتفاقمه، مع تحوّل الأخ غير الشقيق آدم (محمد الأحمد) إلى أحد الشركاء الرئيسيين في الشركة، في ظل صراع بين فارس وخليل (جو طراد)، حيث يريد الأول تقليص دوره، بينما يبحث الثاني عن توسيع هذا الدور بسبب حقده على شقيقه الأكبر".





وتضيف المصادر عينها أنّ "مفاجآت كثيرة ستحيط معظم الشخصيات، كما أنّ دائرة قصص الحب ستتوسع لمواجهة الحقد والكراهية والمؤامرات بين جدران القصر".

ولفتت المصادر الى أنّ " الست ليلى (تقلا شمعون) ستستعيد حب الشباب الذي عاشته مع عادل (رفيق علي أحمد)، لكن اكتشاف العائلة هذا الأمر سيوقع سيدة القصر بمشاكل عدة".


ظافر العابدين: أحداث موزعة بين معظم الشخصيات

"واجهت تحديات عدة في العمل أولها التكلّم باللهجة اللبنانية لأول مرة، وكانت النتيجة إيجابية بشهادة كثر"، يؤكد الممثل ظافر العابدين، مشيراً إلى أن "الميزة في كتابة نص "عروس بيروت"، تكمن بتوزيع الأحداث على العديد من الممثلين بأعمار وشخصيات مختلفة، ولكل منهم دور رئيس وخط مستقل في سياق أحداث، تأخذنا إلى أماكن غير متوقعة بالنسبة إلى المشاهد".





ويختم بالقول: "سعادتي كبيرة بالوقوف للمرة الأولى أمام الممثل القدير رفيق علي أحمد، الذي سيكون له دور مهم من خلال شخصيّة عادل في حياة العائلة وتحديداً الست ليلى، حبه القديم"، معتبراً أن "مشاركته تمثل إضافة كبيرة وقيّمة للمسلسل، وكذلك الممثلة تقلا شمعون التي تتواصل المواجهات بيننا والخلافات أحياناً، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بثريا".


كارمن بصيبص: ثريا أنضج بتعاملها مع المشاكل

تعتبر الممثلة كارمن بصيبص أن هذا العمل شكل خطوة مهمة في مسيرتها المهنية، كما فتح لها أبواباً كثيرة، و»كان وجه الخير لجميع الممثلين الذين شاركوا فيه». وتضيف: «سنلاحظ نضجاً أكبر في شخصية ثريا في الجزء الثاني وفي تعاملها مع الآخرين، سواء مع فارس أو مع الست ليلى، لكن من دون أن تتخلص من شخصيتها الانفعالية والعفوية التي طبعتها في الموسم الأول، والتي ستظهر في مواقف عدة». وتوضح بصيبص: «ستدرك ثريا كيفية التعامل مع المشاكل التي ستشتد في معظم الأحيان، لكنّ الشغف سيبقى حاضراً بقوة مع فارس، كما أنها ستنجح في فتح عيني الست ليلى على من يحيك المؤامرات في القصر». وتضيف: «الحلقات الجديدة ستشهد تطوراً في العلاقة بين ثريا ونايا، ففي وقت تعيش هذه الأخيرة سوداوية معينة إثر أحداث مرت بها، ستكون بحاجة إلى دعم من ثريا التي ستجدها إلى جانبها محاولةً التخفيف عنها والاهتمام بابنتها».





وتعرّج بصيبص على علاقتها بخالتها داليا وتكشف: «ثريا ستكون مع فارس من أكثر الداعمين لخطوة الارتباط التي سيقدم عليها طلال وداليا (علاء الزعبي ورانيا سلوان)، كما سنراها كيف ستتعامل مع قرار جاد في الارتباط».


تقلا شمعون: نلمس وجع ليلى ونتعرف إلى وجهها الآخر قبل أن تكبّلها العادات

تكشف الممثلة تقلا شمعون "أننا سنتطرق في الجزء الثاني إلى ماضي عادل وليلى، خصوصاً وأنه سيشكّل دوراً رئيساً في حياتهما الآنية والمستقبلية". وترى شمعون أن "مشاعر الماضي والعاطفة ستعود من جديد، بعدما كانت قد أصبحت في طيّ النسيان، ما سيخفف من القساوة"، مردفةً "أننا سنلمس وجع ليلى من قصة الحب التي لم يكتب لها أن تصل إلى خواتيمها السعيدة، ونتعرف إلى الوجه الآخر للمرأة القاسية قبل أن تكبّلها العادات والتقاليد، ما يدفعها لممارسة هذا الدور في المحافظة على عراقة العائلة وإرثها".





وإذ تلفت شمعون إلى أن "العلاقة مع ثريا كانت عنصراً جاذباً للمشاهد"، تكشف أنّ "الصراع سيبقى مستمراً على المستوى الإنساني بين الشخصيتين، لأن ليلى ستواصل بحثها عن سيدة القصر من بعدها، وبالتالي ستضع ثريا في امتحانات مستمرة، لتعرف ما إذا كانت تمتلك الحكمة المطلوبة".

أخيراً، تثني شمعون على العمل الذي يقدم معالجة تشبه الحياة، خصوصاً وأنه يسلّط الضوء على شخصية الأم التي تضع أبناءها تحت جناحيها ولا تفرق أحدهم عن الآخر. وتختم شمعون: "سنكتشف كيف تواجه ليلى كل موقف من المواقف التي يمر بها أولادها الأربعة، متوقفةً عند علاقتها بابنها البكر فارس، وغيرة خليل منه لأنه يظن أن فارس يستطيع أن يفعل ما يحلو له على عكسه، وكيفية تعامل ليلى مع هذا الأمر، ثم جرح هادي (فارس ياغي) الذي سيكون أكثر ما يؤلمها، وطيش جاد (جاد أبو علي) الذي يتخذ قرارات ترفضها خصوصاً في ما يتعلق بقصة الحب مع بسمة (ليا مباردي).

يشار الى أنّ المعالجة الدرامية للعمل هي للكاتب طارق سويد. أما البطولة فيلعب أدوارها: ظافر العابدين، كارمن بصيبص، تقلا شمعون، محمد الأحمد، ضحى الدبس، جو طراد، فارس ياغي، جاد أبو علي، مرام علي، ماري تيريز معلوف، رانيا سلوان، ميا سعيد، نور علي، علاء علاء الدين، أيمن عبد السلام، لينا حوارنة، ليا مباردي، علاء الزعبي، سامي أبو حمدان، جنيفر عازار، وفاء سيلين حلاوي، وزياد علي، وبمشاركة النجم رفيق علي أحمد، كارلا بطرس.


MISS 3