75845

الإصابات

612

الوفيات

37887

المتعافون

كرة السلة: "ورشة عمل" للإحصائيات عن بُعد

02 : 00

في إطار الخطة التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) لتطوير شقّ الاحصائيات خلال المباريات، وتحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة، إفتُتحت "ورشة عمل" عن بُعد، يحاضر فيها مسؤول الإحصاء وأهلية اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة السلة - قارة آسيا معروف مولود، بمشاركة 31 شخصاً من لبنان إجتازوا بنجاح إمتحاناً في المرحلة الأولى، وتأهلوا للانخراط في "ورشة العمل".

وتضمّن الإفتتاح كلمة لأمين عام الاتحاد اللبناني للعبة المحامي شربل رزق الذي أشار الى أنّ الاتحاد اللبناني يولي موضوع الأحصائيات أهمية كبيرة لتخريج العديد من الإحصائيين، ليصل العدد الى 75 في العام المقبل. أضاف: "علينا التمسّك بالأمل والمكافحة والمثابرة من أجل أيام افضل، ولدينا الأولوية كاتحاد لحماية اللعبة وإبقائها على قيد الحياة".

وتتضمّن "ورشة العمل" آخر التقنيات المستعملة من قبل الاتحاد الدولي، وإطلاع المشاركين على النظام الجديد لبرمجة الاحصائيات وتطبيقها كمجموعة خلال المباريات، على أن تُستكمل المرحلة الأخيرة من "ورشة العمل" بعد زوال وباء "كورونا". وسيحصل الناجحون على شهادة احصائيّ صادرة عن "الفيبا".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.