75845

الإصابات

612

الوفيات

37887

المتعافون

"وينك تعا"... نداء هنري زغيب وميسا قرعه إلى كل لبناني

02 : 00

هنري زغيب

صدرت للشاعر هنري زغيب قصيدة "وينك تعا"، وقد لحنتها وغنّتها الفنانة ميسا قرعه. وفي هذا السياق اشار زغيب الى أنه "وسط موجة نواح وعويل ومرئيات بكائية عن بيروت تحاصرنا على الشاشات، صدرت قصيدتي "وينك تعا"، بتلحين وأداء من المغنية اللبنانية الأميركية ميسا قرعه، وفي فيديو جميل عن لبنان الشمس والحياة لا لبنان الموت والعتمة".

والأغنية هي بمثابة دعوة إلى كل لبناني في العالم، ليساهم في نهضة بلاده التي تضربها عواصف من كلّ حدب وصوب. ويدعو هذا العمل الفني اللبنانيين إلى شبك الأيادي المخلصة لإعادة البناء والثقة والمستقبل كي يعود لبنان نموذجاً كما كان.



غلاف الأغنية



ويجمع اللحن بين الجو الغربي والإيقاعات الشرقية، المتداخلة مع بيوت تعكس مشاهد جميلة من بيروت ومن كل لبنان. ويشدد زغيب في قصيدته على أنّ "فجراً جديداً، سيطل حتماً على لبنان بعد انحسار الغيوم السود العابرة اليوم في سمائه، لتكون قيامته من الدمار إلى العمار، إيماناً بأن الإرادة اللبنانية قوية طالعة من إرث لبنان التاريخي العريق".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.