75845

الإصابات

612

الوفيات

37887

المتعافون

ميرامار المقداد تحطّم الأرقام في الدوري المصري للسيدات

02 : 00

في وقتٍ تغيب الدولة ووزارة الشباب والرياضة والإتحادات عن دعم المسيرة الرياضية عموماً، وتحديداً كرة السلة التي رفعت إسم لبنان عالياً، ها هم النجوم اللبنانيون يتألقون في الخارج، متخطين كلّ الحواجز والمصاعب، ومثبتين أن كرة السلة اللبنانية لا تزال متفوّقة حتى في ظلّ تخبط القيّمين عليها في الداخل.

وجديد التجارب الإحترافية في الخارج كان مع نجمة منتخب لبنان وناديَي هومنتمن والرياضي بيروت سابقاً ميرامار المقداد، التي تخوض تجربتها الإحترافية مع نادي "الزهور" المصري الذي يلعب في الدرجة الأولى، بعدما كانت قد احترفت العام الماضي في الدوري اليونانيّ.

وتحقق ميرامار أرقاماً ممتازة تُثبت جدارتها، إذ نجحت في مباراة الأمس التي فاز فيها فريقها على فريق نادي "مدينة نصر" في تسجيل 26 نقطة و10 تمريرات حاسمة و7 كرات مرتدّة و7 سرقات للكرة و3 "بلوك شوت"، في وقت سجّلت في أول مباراة لها في الدوري المصري أول من أمس ضد فريق سبورتنغ السكندري خلال مشاركتها في 24 دقيقة، ما معدّله 15 نقطة و4 كرات مرتدّة وتمريرتين حاسمتين و3 سرقات للكرة.

وفي عودة إلى مباراة الأمس، فقد فاز فريق الزهور على فريق مدينة نصر بنتيجة (52- 28)، وهذا يعني أنّ المقداد أحرزت بمفردها نصف سلات فريقها، ما يُثبت منافستها لأقوى النجمات العربيات والأجنبيات في اللعبة.

وتعتبر هذه الأرقام مميزة للمقداد التي تحترف في الدوري المصري، خصوصاً أنها وصلت حديثاً الى هناك، ولم تستطع المشاركة مع ناديها في مباراته الأولى. ويأتي إحترافها في مصر بعد تجربة إحترافية الموسم الماضي في اليونان، ووسط إنتقال عدد من اللاعبين اللبنانيين المميّزين الى البطولات العربية من أمثال النجوم وائل عرقجي (الشمال القطري) وعلي حيدر (المنامة البحريني) وجاد خليل (كولوبارا كوساركا الصربي) وكرم مشرف (الوحدة السعودي)، إضافة الى عدد من المدرّبين البارزين، مثل فؤاد أبو شقرا ومساعده كريكور كريكوريان الى الاهلي السعودي، وغسان سركيس الى الوحدة السعودي.

وتطرح الأرقام اللافتة التي تسجلها المقداد والنتائج المشرّفة التي يحققها اللاعبون واللاعبات اللبنانيون في الخارج، علامات إستفهام كبيرة عن مصير كرة السلة اللبنانية بعد فقدانها عدداً كبيراً من نجومها، في ظلّ السؤال عمّا إذا كان الدوري اللبناني سينطلق في موعده أم لا، وإلى متى سيبقى إستنزاف الطاقات الرياضية وهجرة اللاعبين؟

خــاص - نــداء الوطــن


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.