إستونيا تفرض عقوبات على "حزب الله"

02 : 00

فرضت حكومة إستونيا أمس عقوبات على "حزب الله" بسبب ما اعتبرته "أنشطته الإرهابيّة"، واصفةً إيّاها بـ"التهديد الكبير للأمن الدولي ولأمن إستونيا". وجاء في بيان نشره حساب الخارجيّة الإستونيّة على "تويتر": "بناءً على اقتراح من وزير الخارجيّة، قرّرت الحكومة فرض عقوبات على "حزب الله" اللبناني بسبب أنشطته الإرهابيّة". وأضاف البيان: "يفرض قرار إستونيا حظر دخول البلاد على أعضاء "حزب الله" اللبناني، المنتمين إلى جناحَيْه العسكري والسياسي، وفرض عقوبات على قيادات بعينها من التنظيم، من المقرّر أن تجرى تسميتها خلال الفترة المقبلة". وتابع: "حزب الله يُشكّل تهديداً كبيراً للأمن الدولي، وبالتالي لأمن إستونيا"، فيما أوضح وزير الخارجيّة أورماس رينسالو أن "هذه الخطوة تدعم خطوات أخرى من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا ودول أخرى".

من ناحيته، أكد وزير الخارجيّة الإسرائيلي غابي أشكنازي أن قرار حكومة إستونيا هو "رسالة واضحة ضدّ الإرهاب وأنشطة "حزب الله" التي تُهدّد السلام العالمي وتُقوّض الإستقرار الإقليمي". وهنّأ أشكنازي "الحكومة الإستونيّة وصديقي وزير الخارجيّة أورماس رينسالو على اتخاذ هذا القرار الهام"، ودعا الدول الأخرى والاتحاد الأوروبي إلى الضغط على "حزب الله" وحظر أنشطته.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.