أجمل 5 وجوه ملكية على مرّ العصور

02 : 00

تربّعت الأميرة الراحلة ديانا على قائمة أجمل خمسة وجوه ملكية على مر العصور، وفقاً للنسبة الذهبية اليونانية الشهيرة، المُستخدمة لتحديد مدى تناسق ملامح الوجه، وذلك لقياس درجة الجمال والجاذبية. وفي هذا السياق، قام جراح هارلي ستريت الشهير جوليان دي سيلفا بتطبيق هذا التحليل على عددٍ من أكثر نساء العائلات الملكية شهرةً. واحتلت أميرة القلوب المركز الأول، بنسبة تناسق بين ملامح وجهها بلغت 89.05 في المئة. أما الملكات والأميرات الخمس اللواتي دخلن القائمة فهنّ:



المرتبة الخامسة

كيت ميدلتون


بلغت نسبة التناسق بين ملامح وجه دوقة كمبريدج، كيت ميدلتون 86.82 في المئة، وهي بذلك واحدة من أجمل نساء العالم، وليس نساء العائلات الحاكمة فحسب.

ووفقاً للتحليل الذي أجراه دي سيلفا، تمتلك ميدلتون مساحةً مثاليةً بين أنفها وشفتيها، وتباعداً جيداً بين عينيها.

إلا أن حصولها على نسبٍ أقل من نظيراتها في ما يتعلق بالذقن ومساحة الفك، جعلها تحلّ في المرتبة الخامسة.





المرتبة الرابعة

ميغان ماركل


يشير دي سيلفا إلى أن ميغان ماركل هي واحدة من أكثر نساء العائلات المالكة جاذبيةً، وذلك بفضل تناسق وجهها الجميل.

وسجلت ميغان نسبة تناسق بلغت 87.7 في المئة، ما جعلها تحصل على المركز الرابع.

وأشار دي سيلفا في تصريحاته، الى أن «ماركل اقتربت من أي أميرة أخرى في امتلاك ما اعتبره الإغريق الوجه المثالي».





المرتبة الثالثة

غريس كيلي، أميرة موناكو


سجلت نجمة هوليوود غريس كيلي، زوجة أمير موناكو رينيه الثالث نسبة تناسق في وجهها قُدرت بـ88.8 في المئة، لتحتلّ المركز الثالث.

وحصلت كيلي على درجات مرتفعة في نسبة التباعد بين عينيها وموقعهما في وجهها، إذ بلغت 99.8 في المئة.

كما سجلت شفتاها نسبة مرتفعة أيضاً، وصلت إلى 96.5 في المئة. إلا أن ذقنها غير المحدد، وفقاً لتعبير دي سيلفا، كان سبباً في تراجعها إلى هذا المركز، إذ حصلت على نسبة 83.6 في المئة.





المرتبة الثانية

الملكة رانيا، المرأة العربية الوحيدة في القائمة


احتلّت الملكة رانيا المركز الثاني في قائمة أجمل الوجوه الملكية على مر العصور، وذلك بفضل التناسق الهائل بين ملامح وجهها. ويلفت دي سيلفا إلى أن «ملكة الأردن هي أجمل نساء الأرض اللواتي ما زلن على قيد الحياة»، مضيفاً أنها «جذابة وجميلة بشكلٍ مذهل». وبلغت نسبة التناسق بين ملامحها 88.9 في المئة. وحصل ذقنها الكلاسيكي على أعلى نسبةٍ، مقارنةً بين نظيراتِها، إذ وصلت إلى 95.6 في المئة.




المرتبة الأولى

الأميرة ديانا


حلّت الأميرة ديانا على رأس القائمة بعد أن حصدت ملامحها أعلى نسبة تناسق على الإطلاق.

إذ حققت عيناها نسبة 94 في المئة، وبلغت درجة المسافة بين شفتِها العليا وأنفها 96.6 في المئة فاعتبرت مثالية. إلا أن شفتيها النحيفتين حصلتا على نتائج متدنية قليلاً، كذلك ذقنها الأقل كلاسيكية مقارنة ببعض النساء الأخريات.









يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.