أوكلاهوما في النهائي للمرة الأولى منذ 13 عاماً

دقيقة واحدة للقراءة
ألكسندر وجائزة MVP


تمكّن فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر من بلوغ نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعد أن حسم نهائي القسم الغربي بفوزه الكبير 124-94 على مينيسوتا تيمبرولفز في المباراة الخامسة من السلسلة، بأداء بارع يرشّحه بقوّة للمنافسة على اللقب.

كان ثاندر عازماً على إنهاء السلسلة سريعاً، وفرض ضغطاً خانقاً على دفاع تيمبرولفز بفضل تألق الثلاثي شاي جيلجوس-ألكسندر، وجالين ويليامز، وتشيت هولمجرين.

ويخوض ثاندر نهائي الدوري الأميركي للمرة الأولى منذ عام 2012، والخامسة في تاريخه.

وبهذا، ينتهي موسم تيمبرولفز في نهائي القسم الغربي للعام الثاني على التوالي.


تألق شاي جيلجوس-ألكسندر كأفضل هدّاف في المباراة برصيد 34 نقطة، مؤكداً أحقيّته بلقب أفضل لاعب من خلال أداء مميز في الليالي الحاسمة. وأضاف إلى رصيده ثماني تمريرات حاسمة، واستحوذ على سبع كرات مرتدّة. بينما أحرز هولمجرين 22 نقطة واستحوذ على سبع كرات مرتدة، وسجّل ويليامز 19 نقطة مع ثماني كرات مرتدة وخمس تمريرات حاسمة.