قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم الجمعة، إن بلاده تأمل في أن تنهي روسيا وأوكرانيا إلى حد كبير العمل على القضايا الفنية في محادثاتهما المحتملة القادمة التي تهدف إلى إنهاء الحرب.
وأضاف أن أنقرة ترغب في استضافة قمة للزعماء بعد ذلك بحضور الرئيسين التركي والأميركي.
وأشار فيدان في مؤتمر صحافي في كييف، التي سافر إليها بعد محادثات في موسكو في وقت سابق من هذا الأسبوع، الى أن المحادثات التي جرت في 16 أيار بين روسيا وأوكرانيا في إسطنبول، وهي أول حوار مباشر بينهما منذ ثلاث سنوات، كانت بمثابة بداية جديدة.
وأضاف أنه يعتقد أن من الممكن عقد المزيد من الاجتماعات.