الجيش الإسرائيلي يعلن استعادة جثتي محتجزين في غزة

دقيقة واحدة للقراءة

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "استعاد جثتي محتجزين خلال عملية عسكرية في قطاع غزة"|.


وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أن "جودي وغادي قتلا في هجوم 7 تشرين الأول وتم اختطاف جثتيهما إلى قطاع غزة".


وقال: "لن نهدأ ولن نسكت حتى نعيد جميع الرهائن إلى ديارهم أحياء وأمواتا".


وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أنه استعاد جثتي الزوجين في عملية خاصة من منطقة خان يونس في قطاع غزة.


وتشير تقديرات إسرائيلية إلى أن حماس لا تزال تحتجز 56 رهينة بعد استعادة الجثتين، ويعتقد أن أقل من نصفهم على قيد الحياة.


وكانت إسرائيل أطلقت حملتها العسكرية في غزة في أعقاب هجوم نفذه مسلحون بقيادة حماس في السابع من أكتوبر تشرين الأول 2023 على إسرائيل وأسفر وفقا للإحصاءات الإسرائيلية عن مقتل 1200 واحتجاز 251 رهينة.


وتقول سلطات الصحة في قطاع غزة إن أكثر من 54 ألف فلسطيني قُتلوا خلال الحملة العسكرية الإسرائيلية.