دريان يدعم مسعى الحريري: حكومة الأقنعة قدّمت الوعود الفارغة

02 : 00

وجّه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان رسالة الى اللبنانيين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، اعتبر فيها أنه "كان من الصعب أن يستوعب الهواة في حكومة حسان دياب طبيعة المهمة الموكلة إليهم وثقلها في لبنان كوزراء ما بعد الثورة، حيث كان التحوّل المركزي الذي شهدته البلاد يقوم على فكرة "تغيير الطبقة الحاكمة" و"الإصلاح" وليس تنفيذ أجندات رؤسائهم ممن أسقطهم الشعب في الشارع. ومن هنا كان سعيها المحموم، كحكومة دمى، أو حكومة أقنعة، إلى إطلاق مجموعة من الوعود الفارغة وثبوت عدم استجابتها لتطلعات المواطنين".

وشدّد على أن "المسعى الحالي من جانب الرئيس سعد الحريري، لتشكيل حكومة انقاذية قادرة وفاعلة، هي فرصة يكون على الجميع انتهازها، لإخراج البلاد من أزماتها"، وأضاف: "المناخ السائد في البلاد، يتجه نحو الإيجابية والمرونة، لولادة حكومة تشكل فريق عمل متجانساً، بعيداً من المناكفات السياسية، وتبدأ بحل مشاكل المواطنين المتراكمة".

وبشأن الاساءة إلى النبي، أشار إلى أن "الإساءات كثيرة، وآتية من جهات مختلفة، ولا بد من التعامل معها بصراحة وحزم ومن دون عنف، ويكون علينا ألا ننسى دائماً أن ثلث المسلمين في العالم اليوم، يعيشون في مجتمعات أكثرياتها غير مسلمة، وعلينا ألا نتسبب بتأثيرات سلبية عليهم. ولا بد من أن ينتهي هذا العنف والعنف المضاد، فالعيش معاً في العالم، لا يحتمل هذه الضربات المتبادلة، التي لا يبقى معها سلم ولا عيش مشترك. وهو الأمر الذي ينبغي أن نتنبه له نحن في لبنان، مسلمين ومسيحيين، الذين شاركنا في صناعة العيش المشترك، في هذا العصر، وفي كل العصور إن شاء الله".


MISS 3