نتنياهو إلى سكان طهران: "أخلوا المكان"

دقيقتان للقراءة

زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الإثنين قاعدة "تل نوف" التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، برفقة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال إيال زامير.


وخلال اللقاء، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:"باسم شعب إسرائيل، أنتم تقومون بأعمال مذهلة".


وأضاف، "سلاح الجو الإسرائيلي يسيطر على أجواء طهران، وهذا تغيير كامل في ساحة المعركة".


وتابع، "نحن في طريقنا لتحقيق هدفينا: القضاء على التهديد النووي والقضاء على التهديد الصاروخي".


وأشار نتنياهو إلى أنه "عندما نسيطر على أجواء طهران، فإننا نضرب هذه الأهداف، أهداف النظام، على عكس النظام الإجرامي في إيران الذي يستهدف مواطنينا ويأتي لقتل الأطفال والنساء، ونحن نقول لسكان طهران: "أخلوا المكان" لأننا سنتخذ الإجراءات اللازمة".


وزاد، "نحن في طريقنا نحو تحقيق النصر، وهذا الإنجاز بفضل طيارينا الأبطال، وفرق الصيانة الأرضية الرائعة لدينا، الذين يؤدون عملاً مذهلاً، أنا أحييكم، كل مواطني إسرائيل يحيونكم، وأود أن أقول لكم: كثيرون في العالم يحيونكم وينبهرون منكم، هذا جزء أساسي من الأمل في النصر الذي سنحققه. شكرًا لكم، وبإذن الله، سنفعل وسننجح، وواصلوا حتى النصر".


ومن جهته، أكّد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أنه "عندما كنا، أنا ونتنياهو بحاجة لاتخاذ القرار بشأن الهجوم في إيران، وهي قرارات ليست سهلة، كنا نعلم شيئًا واحدًا، وهذا ما رجّح الكفة: حين نتخذ القرار، لدينا من نعتمد عليه – أنتم، رأس الحربة الذي يعرف كيف يحقق النتائج".


وختم كاتس، "نرى الآن ما الذي تقودونه، وما يحدث فوق سماء طهران، ونرى أننا كنا على حق، كان بإمكاننا الاعتماد عليكم، لا زلنا نعتمد عليكم، كل إسرائيل وكل شعب إسرائيل يعتمد عليكم ويقول لكم: شكرًا، واصلوا".