الـ 2018 كانت الأصعب على النجم البرتغالي

هل يعتزل كريستيانو رونالدو في العام المقبل؟

17 : 30

إعتبر نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو ان العام 2018 كان "الأصعب" له على الصعيد الشخصي، بعد اتهامه بالاغتصاب قبل ان توقف العدالة الاميركية اجراءات مقاضاته، في مقابلة عرضها التلفزيون البرتغالي.

كشف أفضل لاعب في العالم خمس مرات ومهاجم نادي جوفنتوس الايطالي لقناة "تي في اي": "2018 كان العام الاصعب على الصعيد الشخصي".

وقال نجم مانشستر يونايتد الانكليزي وريال مدريد الاسباني سابقاً: "عندما يشكك الناس في شرفك فهذا جارح. يؤلم كثيراً لأن لدي عائلة كبيرة وزوجة وطفلاً ذكياً يفهم الكثير من الاشياء".

وقرّر القضاء الاميركي في حزيران الماضي عدم توجيه الاتهام للاعب لعدم كفاية الادلة، على رغم ان الملف لم يوضح ما اذا كان وافق على تسوية.

وزعمت عارضة الازياء الاميركية كاترين مايورغا (35 عاماً) ان رونالدو اغتصبها في 13 حزيران 2009 في غرفتها في الفندق، وأنه مارس عليها ضغوطاً لتوقيع اتفاق مالي في 2010 لالتزام الصمت بشأن ما حصل.

وتوصل رونالدو (35 عاماً) الى تسوية مالية معها عقب الحادث بلغت 350 الف دولار لتوقيع اتفاق تتعهد من خلاله بعدم الحديث عما جرى، لكنه نفى مزاعم الاعتداء الجنسي، مؤكداً عبر محاميه أنه اقام علاقة معها "برضى كامل".

واتصلت مايورغا بالشرطة في آب 2018 للمطالبة باعادة فتح التحقيق في القضية، حسبما كشف مكتب الادعاء العام، الذي قال: "بناء على مراجعة المعلومات المقدمة، لا يمكن إثبات مزاعم الاعتداء الجنسي على كريستيانو رونالدو بما لا يدع مجالاً للشك، لذلك لن يتم توجيه أي اتهامات".

وصرّحت مايورغا العام الماضي انها وعلى رغم توصّلها الى تسوية مالية مع رونالدو، شعرت بعد فترة قصيرة من عملية الاغتصاب المزعومة، بصدمة عاطفية لم تسمح لها بالمشاركة في عملية الوساطة.


صبيان يرتديان قميص جوفنتوس الخاص برونالدو في متجر الفريق(أ ف ب)


اعتزال كريستيانو

على صعيد آخر، فتح رونالدو باب الاحتمالات حول موعد نهاية مسيرته الكروية، وقال للتلفزيون البرتغالي: "قد أنهي مسيرتي العام المقبل، وقد ألعب حتى أبلغ من العمر 40 أو 41 عاماً".

وتابع: "لا أعرف ما سيحدث، لذلك ما أقوله دائماً هو أنه يجب عليّ الاستمتاع بهذه اللحظة، لأنّ الحاضر الذي أعيشه ممتاز ويجب أن أستمتع به".

وواصل: "لا أحتاج الآن إلى كرة القدم مالياً كي أعيش بشكل جيد. أتمتع بوضع مستقر على المستوى المالي، لكن ما كنت أحتاجه هو الانضمام إلى مشروع جذاب، وقد وجدت ذلك في جوفنتوس".

وأردف رونالدو: "لقد كنت دائماً أحب هذا الفريق. إنه الأفضل في إيطاليا ومن الأفضل في العالم، كما أنه يقاتل لتحقيق إنجازات على المستوى الأوروبي".

واستطرد البرتغالي الدولي: "بعد أن حققت انتصارات في إنكلترا وإسبانيا انضممت إلى جوفنتوس، وفزت أيضاً بالدوري هنا، وأنا سعيد لوجودي في تورينو".

وختم: "الكل يريد الفوز بدوري أبطال أوروبا، ونحن أيضاً لدينا الهدف نفسه. لكن يجب ألا نتعامل مع الأمر وكأنه هاجس، وإنما سندع الأمور تسير في طريقها ونتقدم خطوة بخطوة".


MISS 3