كركي يدعو المصارف إلى تسديد قيمة الشيكات كاملة

02 : 00

دعا المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي "جميع المصارف إلى التعاون مع إدارة الصندوق لإيصال حقوق المضمونين في أوقاتها، لا سيما تلك التي تتعلق بالمرضى المضمونين، لأن أي تأخير في تسديد الأموال يعرّض أمنهم الصحي للخطر".

وأشار في بيان أمس، الى أنه "عقب تلقّيه شكوى عن تمنّع أحد المصارف صرف الشيكات للمضمونين كاملةً، أرسل كتاباً رسمياً وبشكل فوري، للجهة المعنية، ملزماً إياها وفق القانون المرعي الإجراء، بدفع المبالغ الصادرة عن الصندوق بشكل كامل وفوري (معاملات الأمراض السرطانية والمستعصية، تعويضات نهاية الخدمة والتعويضات العائلية). فأبدى المصرف توضيحاً مفصلاً تضمن فيه تعهده بالتزام توصيات إدارة الصندوق، كذلك حرصه الدائم على استمرارية العلاقة المتينة القائمة على الثقة المتبادلة بين الطرفين".

وذكّر كركي بالعلاقة التاريخية والإيجابية مع جمعية المصارف والمصارف بحيث أن الصندوق يوظّف نحو 5800 مليار ل.ل. في المصارف أي ما نسبته 48% من إجمالي توظيفاته المالية، وبأنه وجّه كتاباً إلى حاكم مصرف لبنان بتاريخ 16 تشرين الأول 2020 تحت رقم الصادر 2965، يدعو فيه الى استثناء تقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المدفوعة بموجب شيكات صادرة عن الصندوق من السقوف المحددة للمصارف وفقاً لتعليماته الصادرة بتاريخ 14/‏ 10/‏ 2020 وذلك لعدم تعريض صحة المضمونين للخطر.

وطلب من المواطنين، عدم التردّد في إرسال الشكاوى عبر مختلف القنوات (دائرة الشكاوى، صفحة الصندوق الرسمية على موقع فايسبوك، الحضور الشخصي)، فأموالهم في المصارف هي حقوق التزم حمايتها، كما يعيد تعهّده متابعة قضاياهم بشكل شخصي، جدّي وفوري".


MISS 3