فادي سمعان

دمياطي لـ "نداء الوطن": أحبّذ التوافق في إنتخابات كرة السلة ولكن...

7 تشرين الثاني 2020

02 : 00

أوضح رئيس الإتحاد اللبناني للجمباز الجديد وليد دمياطي لصحيفتنا أنّ إبنته لين التي مارست اللعبة لمدة عشر سنوات وفازت ببطولة لبنان مرّات متتالية إضافة الى بطولة العرب ولقب دورة دولية في تونس هي التي شجّعته على التعلّق بالجمباز. وكيف يصف دعم تيّار "المستقبل" له لرئاسة الاتحاد وهو من المؤيّدين المعروفين للثورة، أجاب: "جميع الأحزاب رشّحتني على رغم ان ترشيحي جاء من النادي الرياضي بيروت، والجميع كان يريدني أن أكون رئيساً للاتحاد، كما أنّ الأندية عبر أحزابها قامت بدعمي ولا توجد مشكلة في ذلك". وحول رؤيته المستقبلية للعبة، قال دمياطي إنه سيتمّ وضع برنامج عصريّ للبطولات حالما ينجلي وباء "كورونا" الذي يمنعنا من إطلاق أيّ نشاط.

وتابع: "لكنّ هناك أموراً كثيرة نعمل على معالجتها، ومنها تنظيم دورات تدريبية للمدرّبين والحكام، وتصحيح الوضع الداخلي للاتحاد، وأعدُ بأن يكون اتحاد الجمباز قدوة لباقي الاتحادات الرياضية".

وعن رأيه بوضع كرة السلة الحالي كونه لاعباً سابقاً في المنتخب اللبناني ومعلّقاً رياضياً لها، ردّ دمياطي: "أنا في جوّ كرة السلة بالطبع، لكنني لا أتابع إنتخاباتها بتفاصيلها الدقيقة والمعركة المرتقبة بين المرشحَين لرئاسة الإتحاد أكرم الحلبي وجورج بركات، ولكنني شخصياً مع التوافق، ولو أنّ لديّ شعوراً أنه لن يحصل". وعن المرشح الذي سيدعمه النادي الرياضي، أشار الى أنّ "رئيس النادي مازن طبارة هو المخوّل فقط التحدّث بإسم الرياضي".

من جهة ثانية، إعتبر دمياطي أنّ الأندية غائبة وليس هناك أيّ جدّية في التحضير لبطولة لبنان، معتبراً أنّ الأمور كما يبدو تتجه نحو الكارثة، واللعبة "رايحة على البهدلة" مثلها مثل وضع البلد.

وأردف: "المشكلة انه ليس بإمكان الأندية التعاقد مع اللاعبين الأجانب بسبب الأزمة النقدية، واللاعب اللبناني لا أحد يعرف كيف سيدفعون له ومتى، وأنا في هذا السياق أنصح اللاعبين اللبنانيين باللعب في الخارج لأننا لا نعاني فقط من تفشي كورونا، بل من وضع إقتصادي منهار".

وواصل: "إذا أراد اتحاد اللعبة، قد يستطيع تسيير الأمور عبر إجراء الدوريّ إستثنائياً على شكل بطولة مصغّرة لفترة لا تتعدى الثلاثة اشهر، وهي بذلك تكون أقلّ كلفة، لكن يجب أخذ رأي الأندية في البداية، لأنّ بعضها قد لا يكون قادراً على تأمين ميزانيته".

وعن منتخب لبنان الذي أطلق تمارينه مؤخراً، أكد دمياطي ان مهمة منتخب الأرز في المباراتين امام العراق والهند ضمن تصفيات كأس آسيا ليست صعبة، شرط متابعة وضع اللاعبين لأنهم بعيدون جداً عن أجواء المباريات والمنافسات القوية منذ فترة طويلة، باستثناء وائل عرقجي وعلي حيدر، إضافة الى درس امكانية كلّ لاعب على حدة ومدى جهوزيته ولياقته الفنية والبدنية.

وعن إنتخابات اللجنة الأولمبية اللبنانية، وهل سيختار بنفسه المرشح الذي يراه مناسباً، لفت دمياطي الى أنه سيتمّ التشاور مع النادي الرياضي واللجنة الادارية لاتحاد الجمباز بهذا الشأن، لكنّ القرار النهائي للتصويت في الانتخابات يعود إليه هو كرئيس للاتحاد.


MISS 3