ماركيز يعود إلى المنافسات في 2021

02 : 00

أعلن فريق هوندا المشارك في بطولة العالم للدراجات النارية، أن دراجه الإسباني مارك ماركيز بطل العالم 6 مرات في فئة "موتو جي بي"، لن يعود إلى المنافسات قبل العام 2021. وقال الفريق في بيان: "مع استمرار عملية تعافيه، يؤكد مارك ماركيز وفريق هوندا أنه لن يشارك في الفترة المتبقية من موسم 2020 للدراجات النارية ويهدفان العودة إلى المنافسة في العام 2021".

وكتب ماركيز (27 عاماً) والذي تعرض لكسر في عظم العضد الأيمن خلال مشاركته في جائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الاولى من بطولة العالم، على حسابه في "تويتر": "لن أخوض أي سباق هذا العام".

وأضاف: "بعد إعادة تقييم حالتي مع الأطباء وفريقي، قررنا أنّ أفضل شيء نفعله هو العودة في العام 2021. يجب أن أواصل عملية إعادة التأهيل". وتعرض ماركيز، المتوّج باللقب العالمي في فئة "موتو جي بي" 6 مرات، لحادث في أول سباق هذا العام في إسبانيا في 19 تموز وخضع للعملية الأولى بعد ذلك بيومين.

وسقط ماركيز سقوطاً عنيفاً بعد أن استعاد المركز الثالث، إثر خروجه عن الحلبة في بداية السباق. ونُقل ماركيز في بادئ الامر الى العيادة المتواجدة داخل الحلبة ثم الى المستشفى حيث تبينت إصابته بكسر في عظم العضد الايمن وخضع لعملية جراحية. وسيواصل الألماني ستيفان برادل، سائق هوندا التجريبي، خلافة ماركيز في السباقين الاخيرين هذا الموسم في فالنسيا (إسبانيا) الأحد المقبل وفي بورتيماو (البرتغال) في 22 تشرين الثاني الجاري.

MISS 3