سوق انتقالات كرة السلة اللبنانية

صفقات واعدة وتجديد الثقة بأسماء عدة

دقيقتان للقراءة
باتريك بو عبود باق في الأنطونية

مع نهاية موسم مميز لكرة السلة اللبنانية، شهد تنافسًا محتدمًا في الدوري المنتظم ومراحل خروج المغلوب، بدأت الأندية تحرّكاتها لتدعيم صفوفها استعدادًا للموسم المقبل. وبين من سعى لإبرام صفقات جديدة ومن فضّل الحفاظ على نجومه، نستعرض أبرز التحركات حتى الآن.

بعد تتويجه بلقب الدوري للمرة الـ 32 في تاريخه، حرص نادي الرياضي على الحفاظ على أبرز عناصره. فبدأ تجديد عقد علي منصور الذي أثبت نفسه كأحد أكثر اللاعبين تكاملًا، بعد أداء استثنائي في الأدوار الإقصائية، حيث أصبحت قدراته عملة نادرة في الملاعب اللبنانية.


كما جدد النادي عقد الهداف هايك غيوكشيان، المعروف بلمساته الفنية الدقيقة واختراقاته الحاسمة. وأعلنت إدارة النادي عن استمرار القائد المخضرم إسماعيل أحمد لموسم إضافي، لما يمثّله من قيمة فنية وقيادية داخل الملعب. كذلك، تم تجديد عقود كل من كريم زينون ويوسف غنطوس، لتؤكد الإدارة أن الاستقرار الفني واستمرارية التشكيلة هما مفتاح الحفاظ على القمة. وبالرغم من رحيل ثون ميكر إلى نادي العلا السعودي، عزّز الرياضي صفوفه بالتعاقد مع اللاعب إيفان بوفا، ليشغل مركز الارتكاز ضمن كتيبة رجال المنارة.


أما نادي الحكمة، ففجّر مفاجأة سوق الانتقالات حتى الآن، بضم النجم الصاعد يوسف خياط، الذي تألق في دوري الـ NCAA، ليُظهر سحره أخيرًا في الدوري اللبناني. كما جدّد النادي عقد جهاد الخطيب، وأعاد رودي حاج موسى إلى صفوف الفريق بعد فترة إعارة ناجحة، في خطوة تعكس رهان "الأخضر" على توليفة من الشباب والخبرة.


نشط أيضًا نادي هوبس، حيث جدّد عقد عمر الجمل، أحد أبرز لاعبيه في الموسم الماضي، ليستمر في "روكلاند أرينا" حتى عام 2026، كما ضم اللاعب أحمد عكاوي من نادي التضامن حراجل. أما نادي المركزية، فحافظ على نجمه الواعد أنطوني نبا، وجدّد عقد إيلي غالب حتى نهاية الموسم المقبل، في ظل طموحات الفريق بمواصلة التقدّم. وفي السياق نفسه، جدّد الأنطونية الثقة بالمخضرم باتريك بو عبود لموسم إضافي، للاستفادة من خبرته في أرض الملعب.


من جهة أخرى، انتقل علاء الصباغ من هوبس إلى نادي أنترانيك، بينما تعاقد نادي NSA مع اللاعب كريستوف خليل قادمًا من فريق بيروت، في صفقة تعزز طموحات النادي الصاعد.