أكد رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان في حديث لـ"mtv"، أن "اللجنة أعادت القضاء إلى القضاة وحرّرته من التدخل السياسي، سواء في تشكيل مجلس القضاء الأعلى الذي أصبح له موازنته الخاصة، أو في ملف التشكيلات وسائر الإصلاحات القضائية".
وشدّد عدوان على أنه "لم تعد هناك أي حجة أمام القضاة لعدم تحمّل مسؤولياتهم، بعدما حصّنهم قانون تنظيم القضاء العدلي من التدخلات السياسية"، لافتًا في الوقت نفسه إلى "أهمية معيار ذاتية القاضي ونزاهته".