بطولة "الماسترز": بداية قويّة لديوكوفيتش ونادال

02 : 00

ديوكوفيتش في مباراته وشفارتسمان (أ ف ب)

بدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول حملته نحو معادلة رقم السويسري روجيه فيديرير من حيث عدد الألقاب في بطولة "الماسترز" الختامية، التي تجمع سنوياً بين أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم، بقوة من خلال الفوز على الوافد الجديد الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 6-3 و6-2 في مستهل منافسات مجموعة "طوكيو 1970".

ولم يجد ديوكوفيتش أي صعوبة في تجديد فوزه على شفارتسمان، المشارك في البطولة للمرة الأولى، محققاً انتصاره السادس من اصل ست مواجهات بينهما حتى الآن.

وفي ظل غياب فيديرير الذي يتعافى من جراحة في ركبته، ستكون الفرصة متاحة أمام ديوكوفيتش لكي يعادل رقم السويسري من حيث عدد الألقاب (6) ورفع الكأس للمرة الأولى منذ 2015.

ووزع اللاعبون على مجموعتين تضم كل واحدة اربعة لاعبين، على ان يتأهل صاحبا المركزين الأولين في كل من المجموعتين إلى نصف النهائي من البطولة التي تقام للمرة الأخيرة في لندن خلف أبواب موصدة بسبب تداعيات فيروس كورونا، قبل انتقالها العام المقبل إلى تورينو (إيطاليا).

ويتشارك ديوكوفيتش، الذي يخوض البطولة للمرة الثالثة عشرة في مسيرته، حالياً المركز الثاني من حيث عدد الألقاب مع كل من الاميركيين بيت سامبراس وإيفان لندل (5 لكل منهم)، ومن خلفهم الروماني إيليا ناستازي بأربعة ألقاب.

وكان الإسباني رافايل نادال الثاني حقق بداية قوية بدوره بفوزه السهل على الروسي أندري روبليف، الوافد الجديد ايضاً الى البطولة 6-3 و6-4.

وبفوزه على روبليف، قطع نادال شوطاً مهماً نحو تجنّب سيناريو مشاركتيه الأخيرتين في البطولة حين انتهى مشواره عند دور المجموعات العامين 2017 و2019.

ويخوض نادال مباراته الثانية اليوم حيث يلتقي النمسوي دومينيك تييم في مباراة ثأرية، بعد أن خسر على يد النمسوي في المواجهة الأخيرة بينهما أوائل العام الجاري في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.


MISS 3