وسائل الإعلام الألمانية تشكّك ببقاء لوف

02 : 00

نوير (على الأرض) فيما توريس يحتفل بهدفه (أ ف ب)

شكّكت وسائل الإعلام الألمانية في بقاء مدرب منتخب كرة القدم يواكيم لوف في منصبه الذي يحتله منذ العام 2006، بعد الخسارة التاريخية أمام إسبانيا صفر-6 في دوري الأمم الأوروبية. وكتبت صحيفة "بيلد": "والآن جوغي يترنّح"، في اشارة الى المدرب لوف. ويذكّر موقع "بيلد"، اليومية الرياضية الأكثر متابعة في البلاد، بمباراة ودية خسرتها ألمانيا ضد النمسا صفر-6 قبل 89 عاماً: "عانى المنتخب الوطني أسوأ هزيمة له منذ 1931". وتابعت: "قبل سبعة أشهر فقط من كأس أوروبا، يتعيّن على الاتحاد الالماني لكرة القدم الإجابة على هذا السؤال: هل يواكيم لوف هو الرجل المناسب لهذه البطولة؟ هل يمكننا الوثوق به لوضع الفريق على سكة النجاح في كأس أوروبا؟".

وأسف موقع "سبورت 1" من "الفرص النادرة التي حصلت عليها المانيا في الدقائق التسعين في اشبيلية. شاهد لوف تقطع أوصال تشكيلته المفترض أن تكون قوية".

آراء نقدية مماثلة عبرت عنها وسائل الإعلام الالمانية، على غرار "تاغيتسايتنوغ" في ميونيخ: "استسلمت تشكيلة لوف وتلقت خسارة تاريخية أمام إسبانيا المذهلة".

وكانت ألمانيا بحاجة لنقطة التعادل لتضمن تأهلها إلى نصف النهائي، لكن إسبانيا خطفت الأضواء بفضل ثلاثية فيران توريس (33 و55 و71) وألفارو موراتا (17) ورودري (38) وميكيل أويارسابال (89).

وحاول لوف شرح ما حصل لفريقه "لم ننجح بشيء: لغة الجسد، الشراسة، الانخراط في المبارزات الثنائية، لم نشاهد أياً من ذلك على أرض الملعب". ومرة جديدة، أكّد لوف (60 عاماً) عدم العدول عن قرار استبعاده المهاجم مولر والمدافعين بواتنغ وهوملس الذين يتألقون مع بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند هذا الموسم: "قلنا إننا نثق بلاعبينا، كنا على المسار الصحيح، على رغم اننا كنا بعيدين عما نطمح اليه".

أضاف المدرب البالغ 60 عاماً والذي يتعرض لانتقادات منذ أيلول الماضي: "بعد الاستراحة، حاولنا ان نضغط عليهم للتسجيل والعودة إلى المباراة، لكن كانوا ببساطة أسرع، أقوى جماعياً وأفضل دينامية، لم نسيطر على أي مبارزة". ووسط تساؤلات حول اقالة لوف الذي يفتقد لمساعده السابق هانزي فليك (بين 2006 و2014) مدرب بايرن الحالي، قال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب حول بقائه في كأس أوروبا: "بالطبع نعم. لا تغيّر هذه المباراة شيئاً. لا نزال نثق بيواكيم لوف، لا شك حول ذلك".

بدوره، رأى قائد ألمانيا وحارسها المخضرم مانويل نوير: "هذا مخيب لنا جميعاً. لا أعتقد أن الآخرين تركوني لوحدي، أنا جزء من الفريق، لقد أهدرنا جميعنا هذه المباراة".


MISS 3