المشجّعون الألمان يطالبون برحيل لوف

02 : 00

تأمل الغالبية من مشجعي المنتخب الألماني رفع البطاقة الحمراء في وجه مدرب الـ"مانشافت" يواكيم لوف، في خضم تداعيات الخسارة التاريخية 6 -صفر أمام منتخب إسبانيا، بعد استطلاع أجرته وكالة "سيد" الألمانية. وطالب 84 في المئة من 1100 مشجع ألماني، بتنحي لوف ومدير الفريق أوليفر بيرهوف، فيما تمسك 13.3 في المئة فقط من المستطلعة آراؤهم بالثنائي الذي قاد المنتخب للفوز بكأس العالم 2014.

وعقد لوف (60 عاماً) اجتماع أزمة مع رئيس الاتحاد الألماني فريتز كيلر في ميونيخ، لكن مع بقاء عامين على نهاية عقده، يتوقع أن يستمر في مهمته حتى كأس أوروبا في حزيران المقبل.ويطالب المشجعون بمرشحين لخلافة لوف، هما مدرب ليفربول الإنكليزي يورغن كلوب، ومدرب بايرن ميونيخ هانزي فليك الذي كان مساعداً للوف في مونديال 2014.

واعتبر قائد منتخب ألمانيا "الغربية" الفائز بكأس العالم 1990 لوثار ماتيوس أنه كان ينبغي على لوف التنحي في 2014.

وقال ماتيوس إنه بعد 14 عاماً من تدريب المنتخب الألماني "يبدو أنه مرهق. لم تعد تصريحاته العلنية بنبرة واثقة كما كانت، وفريقه يعكس ذلك على أرض الملعب".

من جهته، قال ديتمار هامان، لاعب وسط ليفربول وألمانيا السابق، إن فريق لوف يفتقر إلى القادة، ولفت إلى أن الاتحاد الألماني لكرة القدم يدفع الآن ثمن تقديم تمديد عقد لوف قبل نهائيات روسيا 2018 مباشرة، عندما خرج الفريق الالماني، حامل اللقب قبل اربع سنوات في نسخة البرازيل، من الدور الاول من المونديال للمرة الاولى منذ العام 1938.


MISS 3