عبدو ياغي يفوز بلقب The Voice Senior

02 : 00

بعد ستة أسابيع من الطرب والمنافسات والأصوات الذهبية التي قدمت تجارب غنية على المسرح أعادت الزمن الجميل إلى الذاكرة وقدمت لحظات لا تنسى، تُوّج الفنان اللبناني عبدو ياغي من فريق ملحم زين باللقب ضمن الحلقة الختامية من برنامج "The Voice Senior" على MBC. وحصل ياغي على عقد مع شركة "بلاتينوم ريكوردز"، لتسجيل أغنية.

وكانت المنافسة الأخيرة قد انحصرت بينه وثلاثة أصوات ذهبية أخرى لسعاد حسن من فريق سميرة سعيد، فيصل الحلاق من فريق نجوى كرم، ميرفت كامل من فريق هاني شاكر.

وكان على كل مدرّب في القسم الأول من الحلقة اختيار صوت واحد ينقله معه إلى المرحلة الثانية وفيها يتم التصويت من قِبل المدرّبين الآخرين، حيث يضع كل مدرب علامة على 100، ومن يحصل على النقاط الأعلى يفوز باللقب وبعقد تسجيل أغنية مع شركة "بلاتينوم ريكوردز".



عبدو ياغي وملحم زين



في تفاصيل الحلقة ومجرياتها


كانت القلوب تخفق في لحظات انطلاق الحلقة الختامية من برنامج "The Voice Senior"، والأصوات الذهبية جاهزة لتقديم وصلاتها الغنائية. كل مدرب لديه صوتان ذهبيان ينافس بهما آملاً أن يحقق اللقب من خلال أحدهما. وفيما دعت كرم فريقها إلى بذل كل ما بوسعه "لنكون أحلى صوت"، أشارت سعيد إلى أن "الجزء الأول من الحلقة يفرض علينا اختيار صوت واحد للمنافسة على اللقب". وأعرب شاكر "عن سعادته بالمشاركة"، متمنياً لفريقه الفوز"، كما أمل زين "تحقيق إنجاز والوصول إلى اللقب". وكانت البداية مع فريق سميرة سعيد، وتحديداً مع صفوان عابد ثم سعاد حسن، وقد نقلت معها حسن إلى القسم الثاني. بعدها كان الموعد مع فريق نجوى كرم، حيث غنى فيصل الحلاق تبعه عبد الرحيم صويري، ونقلت معها الحلاق. أما في فريق هاني شاكر، فقد تواجه عبد العزيز بن زينة وميرفت كامل، واختار هاني شاكر كامل لتمثله في المنافسة على اللقب، ثم فريق ملحم زين وكلّ من عبدو ياغي والحسين فضلاوي، ونقل معه ياغي.

وهكذا، اتضحت هوية الأصوات الأربعة التي تنافست في الجزء الثاني، على أن يتوج باللقب الحاصل على العلامات الأعلى من ثلاثة مدربين، إذ لا يحق للمدرب التصويت للموهبة في فريقه. وتذكّر كل مشترك لحظة وصوله إلى البرنامج، خصوصاً حين لفّت له كراسي المدربين قبل أن يؤدي أغنيته الأخيرة في البرنامج.

وقبيل إعلان النتيجة، وقف المشتركون الأربعة على المسرح ينتظرون مع مقدمي البرنامج ياسر السقاف وأنابيلا هلال وصول الظرف المختوم الذي يحمل النتيجة الأخيرة. وقد حصل عبدو ياغي من فريق ملحم زين على أعلى العلامات وتوج بالتالي بلقب الموسم الأول من "The Voice Senior".

وأشار ياغي إلى أن "الهدف من المشاركة في هذا البرنامج، كان تحريك الركود في حياته الفنية، إذ أراد تحقيق نقلة نوعية"، لافتاً إلى أن "المسؤولية كانت كبيرة جداً منذ وقوفه للمرة الأولى على مسرح البرنامج، لكن التجربة بحد ذاتها جددت شبابه وأعطته دفعاً إلى الأمام".

وعلّق المدربون الأربعة على تجربة "The Voice Senior"، فاعتبر زين أنّ البرنامج "رسالة إصرار وشغف تؤكد أن الموهبة لا يحدها العمر. أما كرم فقالت: "تعلّمت الكثير من الأصوات الذهبية في هذا البرنامج"، بينما وصفت سعيد التجربة بالرائعة لافتة إلى "أن الرهان لم يكن على روح المنافسة بل على روح المتعة والاحتفالية"، ولفت شاكر الى أنّ "هذا البرنامج هو بمثابة عيد لأنه سمح لنا بالاستمتاع بأصوات الأساتذة الكبار".

وبعد تتويجه باللقب، ختم ياغي الحلقة بموال "إن العيون التي في طرفها حور" وأغنية "يا صلاة الزين" للراحل زكريا أحمد".