عون طلب من فهمي التحقيق في ظروف فرار السجناء

15 : 33

يوجه رئيس الجمهورية ميشال عون، عند الثامنة من مساء اليوم، رسالة الى اللبنانيين لمناسبة الذكرى السابعة والسبعين للاستقلال، وذلك عبر وسائل الاعلام المرئية والمسموعة.

اتصال بوزير الداخلية

من جهة أخرى، أجرى عون اتصالا هاتفيا بوزير الداخلية والبلديات محمد فهمي الذي اطلعه على تفاصيل فرار عدد من السجناء من سجن بعبدا صباح اليوم.

وطلب الرئيس عون من الوزير فهمي التشدد في البحث عن السجناء الفارين والقبض عليهم، إضافة الى التحقيق في ظروف فرارهم واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

برقيات تهنئة

الى ذلك، تلقى الرئيس عون عددا من برقيات التهنئة لمناسبة العيد السابع والسبعين للاستقلال، أبرزها من رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني، جاء فيها: "لقد عانى لبنان خلال السنة المنصرمة صعوبات جمة، ولكن صمود هذا البلد العزيز ومقاومته في ظل قيادة حكيمة، حفظ عزة بلدكم، وأثبت للعالم بأسره أن مسيرة العزة والاستقلال والازدهار راسخة في عهدكم الميمون. ولا شك ان هذا النهج سيستمر بالتعاون والتضامن بين القوى السياسية كافة الغيورة على لبنان" .

أضاف: "ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كما كانت دائما، تقف اليوم الى جانب لبنان حكومة وشعبا، وهي مستعدة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة".

كما تلقى الرئيس عون برقية تهنئة مماثلة من رئيس مؤسسة الانتربول نائب رئيس مجلس الوزراء المهندس الياس المر.

من جهة أخرى، أشارت المديرية العامة للمراسم في رئاسة الجمهورية الى أن النائب ماريو عون سيضع في الثانية بعد ظهر الأحد إكليلا من الزهر أمام اللوحة التذكارية في محلة الظريف، حيث استشهد الرئيس الشهيد رينيه معوض، فيما يضع النائب فريد البستاني إكليلا من الزهر على ضريح شهيد الاستقلال سعيد فخر الدين في عين عنوب، الحادية عشرة قبل الظهر.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.