مدرّبو الأندية الإنكليزية يتذمّرون من كثافة المباريات

02 : 00

سولسكاير

اعتبر الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي، أن فرق الدوري الممتاز قد لا تتمكن قريباً من تأمين 11 لاعباً جاهزاً، ما لم يتمّ إجراء تغييرات هيكلية لحماية راحة الأندية المنهكة بسبب روزنامة المباريات المزدحمة. وقال كلوب إنه "إذا واصلنا اللعب مساء الأربعاء وظهر السبت، فأنا لست متأكداً من أن الفرق الإنكليزية السبعة المتنافسة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، ستنهي الموسم بـ11 لاعباً".

ويواجه ليفربول المثقل بالإصابات أتالانتا الإيطالي اليوم ضمن منافسات دوري الأبطال، قبل أن يلتقي السبت برايتون في الدوري، أي بمعدل ثلاث مباريات في سبعة أيام منذ مباراة ليستر التي فاز فيها ليفربول 3 - صفر الأحد في الدوري.

وقال كلوب بسخط: "الكل يقول لي إنه صعب، لكنه قبل كل شيء صعب على اللاعبين. هذه هي الصعوبة الحقيقية". وأضاف كلوب: "إذا ما حدّثني أحد عن العقود مجدداً، سأصاب بالجنون، لأنها لم تصمم لموسم مع كوفيد - 19".

من جهته، اعتبر النروجي أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد ان فريقه "كان محكوماً بالفشل" عندما واجه الموقف نفسه في وقت سابق من الشهر الجاري بعد مواجهة اسطنبول، بخسارته امام باشاك شهير 1-2 في دوري أبطال أوروبا، قبل ثلاثة أيام من موعد مواجهة إيفرتون في الدوري.

أما مدرب تشلسي فرانك لامبارد فقال: "لقد شاهدت جدول مبارياتنا، كان قاسياً. نواجه أرسنال في 26 كانون الأول، ثم أستون فيلا بعد يومين". واشتكى نظيره في أرسنال ميكيل أرتيتا من الوضع الحالي الذي تفاقم بسبب المباريات الدولية والاختبارات الإيجابية لفيروس كورونا.

MISS 3