ليفاندوفسكي مرشّح لجائزة أفضل لاعب

02 : 00

ليفاندوفسكي

يتقدّم البولوني روبرت ليفاندوفسكي، أفضل لاعب في أوروبا، قائمة من 11مرشحاً لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأحرز ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب في أوروبا من قبل الاتحاد القاري "يويفا"، بعد تتويجه مع بايرن ميونيخ بثلاثية بطولة وكأس المانيا ودوري ابطال اوروبا الموسم الماضي.

وسيحصل خليفتا الأرجنتيني ليونيل ميسي والأميركية ميغان رابينو، اللذين توّجا العام الماضي بلقب أفضل لاعب ولاعبة، على جائزة بطعم الكرة الذهبية، بما أن جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عادة منذ العام 1956 في كانون الأول من كل عام، ألغيت هذه السنة نظراً للظروف التي فرضها فيروس كورونا.

وسيوزّع الاتحاد الدولي جوائزه افتراضياً في 17 كانون الأول المقبل، وستتقلص الاسماء الى لائحة نهائية من ثلاثة يعلن عنها في 11 كانون الاول.

هنا لائحة المرشحين:

- أفضل لاعب: الاسباني تياغو ألكانتارا، البرتغالي كريستيانو رونالدو، البلجيكي كيفن دي بروين، البولوني روبرت ليفاندوفسكي، السنغالي ساديو مانيه، الفرنسي كيليان مبابي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرازيلي نيمار، الاسباني سيرجيو راموس، المصري محمد صلاح والهولندي فيرجيل فان دايك.

- أفضل حارس مرمى: البرازيلي أليسون بيكر، البلجيكي تيبو كورتوا، الكوستاريكي كيلور نافاس، الالماني مانويل نوير، السلوفيني يان أوبلاك والالماني مارك أندريه تير شتيغن.

- أفضل مدرب: الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، الالماني هانز-ديتر فليك، الالماني يورغن كلوب، الاسباني خولين لوبيتيغي والفرنسي زين الدين زيدان.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.