"يوروبا ليغ": صعود أرسنال وليستر وهوفنهايم

02 : 00

نيلسون يُسجّل هدف أرسنال الثاني في مرمى مولده (أ ف ب)

ضمن ارسنال وليستر سيتي الإنكليزيان تأهلهما إلى دور الـ32 للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم، بفوز الأول على مضيفه مولده النروجي 3-صفر وتعادل الثاني مع براغا البرتغالي 3-3، ولحق بهما هوفنهايم الالماني بتغلبه على سلوفان ليبيريتس التشيكي 2-صفر ضمن الجولة الرابعة.

في المباراة الأولى، سجل لأرسنال العاجي نيكولا بيبي (50) ورايس نيلسون (55) وفولارين بالوغان (83)، علماً ان الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب ارسنال، خاض المباراة بتشكيلة معظمها من الاحتياطيين. وفي الثانية، خطف هداف ليستر جيمي فاردي بطاقة التأهل لفريقه عندما سجل هدف التعادل 3-3 في الوقت بدل الضائع. وكان هارفي بارنز ولوك توماس سجلا الهدفين الاولين (9 و79)، فيما سجل لبراغا الليبي علي المصراتي (4) والبرازيلي باولينيو (24) وفرانسيرجيو (90).

وشهدت هذه المجموعة فوزاً أول للوهانسك الأوكراني على أيك اليوناني 3-صفر.

ورفع ليستر رصيده إلى عشر نقاط، مقابل سبع لبراغا وثلاث لكل من ايك أثينا وزوريا لوهانسك.

وفي الثالثة، أحرز النمسوي كريستوف بومغارتنر (77) والكرواتي أندريه كراماريتش (89 من ركلة جزاء) هدفي هوفنهايم ليضمن فريقهما بطاقته الى الدور التالي.وتعادل ميلان الإيطالي مع مضيفه ليل الفرنسي 1-1، ضمن منافسات المجموعة الثامنة، التي شهدت فوزاً كبيراً لسبارتا براغ التشيكي على السلتيك الاسكتلندي 4-1. وعزز ليل صدارته للمجموعة بثماني نقاط، بفارق نقطة عن ميلان ونقطتين عن سبارتا الذي دخل بقوة في المنافسة على احدى البطاقتين المؤهلتين للأدوار الإقصائية. سجل لميلان الإسباني سامو كاستييخو (46)، ولليل جوناثان بامبا (65).

واستهلت جميع المباريات بدقيقة صمت حداداً على وفاة الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.