خسائر كبيرة للأندية الإيطالية بسبب "كورونا"

02 : 00

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي امس أنه سجل خسارة قدرها 102.4 مليون يورو في العام المالي 2019-2020، بسبب إجراءات الاغلاق العام جراء تفشي فيروس كورونا.

ووفقاً لبيان صادر عن إنتر، الذي انضم إلى الأندية الإيطالية الرئيسية، وكلها ضمن المؤشر الأحمر، فقد حقق النادي رقم أعمال بلغ 372.4 مليون يورو، بانخفاض قدره 45 مليون يورو عن العام السابق.

وأوضح البيان ان رقم الاعمال تأثر منذ آذار 2020، بداية الاغلاق العام في إيطاليا، نتيجة للتدابير المتخذة حول العالم للحدّ من انتشار "كوفيد-19".

وقال إنتر إن "هذه الإجراءات فرضت اقامة مباريات خلف أبواب موصدة، ما أدى إلى فقدان الموارد المحصلة من هذا المجال، فضلاً عن اعادة حصة من الاشتراكات".

ونقل البيان عن الصيني ستيفن تشانغ رئيس النادي: "في سيناريو الانكماش الاقتصادي الكبير، يبقى التزامنا بالمستقبل ضمان التنمية المستدامة للشركة ونمو الاداء الرياضي".

وكان لعواقب الجائحة تأثير على جميع الأندية الإيطالية، على رغم خفض الأجور الذي تم التفاوض عليه مع اللاعبين. وقد شهد كل من ميلان وروما تراجعاً كبيراً مع 195 مليون يورو خسارة للنادي اللومباردي، وأكثر من 200 مليون يورو لفريق العاصمة، فيما سجل جوفنتوس حامل اللقب خسائر بلغت 89.7 مليون يورو.


MISS 3