جائزة البحرين: هاميلتون يسيطر على التجارب الحرّة

02 : 00

هاميلتون خلال الفترة الثانية من التجارب الحرّة (أ ف ب)

واصل سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون تسيّده كل شيء لهذا الموسم، حتى بعد حسمه اللقب العالمي السابع ومعادلته الرقم القياسي المسجل باسم الألماني مايكل شوماخر، بانهاء حصتي التجارب الحرة لجائزة البحرين الكبرى في المركز الأول على حلبة صخير.

وتعهد هاميلتون في منتصف الشهر الجاري بعد تتويجه باللقب بفوزه بسباق الجولة الماضية في تركيا، أنه سيسعى جاهداً للفوز بالسباقات الثلاثة المتبقية من الموسم، بدءاً من سباق نهاية الأسبوع الجاري الذي تستضيفه حلبة صخير، على غرار السباق المقبل المقرر الأحد المقبل، وصولاً الى السباق السابع عشر الختامي المقرر في أبو ظبي في 13 كانون الأول.

وأظهر البريطاني جديته منذ الحصة الحرة الأولى التي تقدم خلالها على زميله الفنلندي فالتيري بوتاس، وجاء المكسيكي سيرجيو بيريز (ريسينغ بوينت) ثالثاً، متقدماً على الإسباني كارلوس ساينز (ماكلارن) والفرنسي بيار غاسلي (ألفا تاوري) والهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول)، الذي ما زال يملك فرصة إزاحة بوتاس عن الوصافة بما أنه يتخلف عن الفنلندي بفارق 27 نقطة.

وعانى ثنائي فيراري في هذه الحصة بعدما حل شارل لوكلير من موناكو في المركز الحادي عشر مباشرة أمام زميله الألماني سيباستيان فيتيل.

وكما الحال في الحصة الأولى، جاء هاميلتون في المركز الأول خلال الحصة الثانية، لكن هذه المرة أمام فيرشتابن وبوتاس على التوالي، ومن خلفهم كل من بيريز والأسترالي دانيال ريكياردو (رينو) وغاسلي.

وعكّر الحصة الثانية حادث التايلاندي ألكسندر ألبون (ريد بول) بعد اصطدامه بقوة بجدار الأمان الموجود بجانب المسار، ما تسبب بأضرار كبيرة في سيارته قد تكلفه العقوبة على خط الانطلاق في حال اضطر الى استبدال المحرك أو علبة الغيارات.

MISS 3