قمّة انكلترا مخيبة وسقوط ريال وفوز برشلونة وبايرن

02 : 00

أبراهام لاعب تشلسي يُبعد الكرة برأسه من أمام مرمى فريقه (أ ف ب)

لم ترتق قمة المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم بين توتنهام المتصدّر وتشلسي إلى مستوى التطلعات وانتهت بالتعادل السلبي على ملعب ستامفورد بريدج. ورفع توتنهام رصيده الى 21 نقطة، متقدماً بفارق الأهداف فقط عن ليفربول حامل اللقب، حيث سيكون ليستر سيتي الرابع (18 نقطة) قادراً على اللحاق بهما في حال فوزه على ضيفه فولهام اليوم، فيما بقي تشلسي ثالثاً موقتاً مع 19 نقطة.

وسقط ليفربول في فخ التعادل مع برايتون 1-1 بعد الغاء هدفين له واحتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها. وسجل المصري محمد صلاح (34) والسنغالي ساديو مانيه (84) هدفين لليفربول لم يحتسبهما الحكم بداعي التسلل بعد تدخل حكم الفيديو المساعد، ثم تدخل الاسكتلندي اندرو روبرتسون في كرة مشتركة مع داني ولبيك لم يعتبرها الحكم مخالفة، لكن حكم الفيديو المساعد قرر بأنها كذلك ليحتسب ركلة جزاء لصالح برايتون سجلها الالماني باسكال غروس (90) مدركاً التعادل، بعدما كان البرتغالي جوتا سجل هدف التقدم لليفربول (60). وفاز مانشستر سيتي على بيرنلي 5-صفر، ومانشستر يونايتد على ساوثمبتون 3-2، وليدز على ايفرتون 1-صفر، ووست بروميتش البيون على شيفيلد يونايتد 1-صفر.

في اسبانيا، احتفل برشلونة بالذكرى الـ121 لتأسيسه بأفضل طريقة، من خلال تحقيق فوزه الثاني فقط في آخر ست مراحل، على حساب أوساسونا 4-صفر في المرحلة الحادية عشرة. في المقابل، واصل ريال مدريد اخفاقاته بتلقيه خسارة جديدة، وكانت هذه المرة على ارضه أمام ألافيس 1-2. وفاز اتلتيكو مدريد على فالنسيا 1-صفر، وإشبيلية على هويسكا 1-صفر، وتعادل التشي مع قادش 1-1.

في ايطاليا، أثبت ميلان قدرته على التأقلم بغياب مهاجمه السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، معززاً صدارته بفوزه على فيورنتينا 2-صفر في المرحلة التاسعة. وفاز انتر ميلان على ساسوولو 3-1، وأودينيزي على لازيو 3-1، وفيرونا على أتالانتا 2-صفر، وتعادل جوفنتوس مع بينيفينتو 1-1.

في المانيا، واصل بايرن ميونيخ تفوقه على شتوتغارت بالفوز عليه 3-1 ضمن المرحلة التاسعة، معززاً صدارته بـ22 نقطة.

وفاز كولن على بوروسيا دورتموند 2-1، ولايبزيغ على أرمينيا بيلفيد 2-1، وبوروسيا مونشنغلادباخ على شالكه 4-1، وتعادل يونيون برلين مع أينتراخت فرانكفورت 3-3، وأوغسبورغ مع فرايبورغ 1-1، وباير ليفركوزن مع هرتا برلين صفر-صفر. ويحل هوفنهايم ضيفاً على ماينتس.

في فرنسا، سقط باريس سان جرمان في فخ التعادل مع بوردو 2-2 في المرحلة الثانية عشرة. ولم يخسر باريس سان جرمان في آخر 10 مباريات على ارضه ضد بوردو ففاز 6 مرات وتعادل 4 مرات. وفاز ليون على ريمس 3-صفر، وموناكو على نيم 3-صفر، ومونبلييه على لوريان 1-صفر، وأنجيه على لنس 3-1، وبريست على متز 2-صفر، ومرسيليا على نانت 3-1.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.