فيلم عن الهجوم الإرهابي ضدّ باتاكلان في باريس

02 : 00

ينطلق مطلع العام المقبل تصوير فيلم يتناول قصة أحد الناجين من الهجوم الإرهابي على قاعة باتاكلان للحفلات في باريس قبل خمس سنوات.

وأكد جيروم فيدال أحد منتجي الفيلم الفرنسيين أن مخرج الفيلم سيكون الإسباني إيساكي لاكويستا، وهو كاتالوني فاز بجائزة الصدفة الذهبية في 2011 في مهرجان سان سيباستيان عن فيلمه السابق "لوس باسوس دوبلس".

واقتُبس السيناريو من شهادة أحد الناجين الإسبان من الهجوم الإرهابي، وسيؤدي شخصيته في الفيلم ناويل بيريز بيسكيار (34 عاماً) الذي نال جائزة "سيزار" لأفضل ممثل واعد عن أدائه في فيلم "120 باتمان بار مينوت" عن سنوات مرض الإيدز.

وأوضح فيدال أنّ "الفيلم لا يتناول على الإطلاق الهجوم في حد ذاته، أو الإرهابيين بعينهم، ولكنه يتطرّق الى حياة الأشخاص الذين شهدوا على هذا الهجوم وكيف تغيّرت بعده"، كاشفاً عن عدم وجود أيّ توجّه للتصوير في قاعة الحفلات التي تمّ فيها الاعتداء. وأدى اعتداء باتاكلان مساء 13 تشرين الثاني 2015، إلى سقوط تسعين قتيلاً خلال حفلة لفرقة "إيغلز أوف ديث ميتال" الأميركية لموسيقى الروك، إثر هجمات شنّها متطرفون إسلاميون.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.