لابورتا واثق من بقاء ميسي

02 : 00

لابورتا وميسي "أيام الألقاب"

أعلن الرئيس السابق لنادي برشلونة الإسباني جوان لابورتا عن ترشّحه للانتخابات الرئاسية للنادي الكاتالوني المقررة في 24 كانون الأول المقبل، مؤكداً أن النجم والقائد الأرجنتيني ليونيل ميسي "سيمنح برشلونة فرصة" لتمديد عقده.

وقال لابورتا خلال حفل التقديم الرسمي لترشيحه: "أقدم ترشيحي لأنني أحب برشلونة ولأنني أعتقد أننا مستعدون بشكل جيد لإجراء التغييرات التي يحتاجها النادي".

وأضاف لابورتا الذي تولى رئاسة نادي برشلونة بين العامين 2003 و2010: "لدينا خطة لإعادة النادي إلى واجهة الساحة العالمية".

ورفض لابورتا طرح أسماء لاعبين من المحتمل التعاقد معهم عقب انتخابه، لأن "الحديث عن ذلك قد يزعزع استقرار الفريق الأول"، لكنه مقتنع بأن ميسي سيمدد مغامرته في نادي برشلونة، وقال: "ميسي يحب برشلونة وأنا متأكد من أنه سيمنحه فرصة".

وتابع: "إذا كان هناك شيء واحد أنا فخور به، فهو أن ما أعلنت عنه كان يحدث دائماً. نريد مشروعاً ناجحاً للسيطرة على دوري أبطال أوروبا مرة أخرى وأعتقد مع ميسي في الفريق، هناك الكثير لنفعله".

وقال لابورتا: "لا أحد يستطيع أن يشك في أن ميسي يحب برشلونة. نحن نحترم بعضنا البعض، نقدِّر بعضنا البعض، لكني لم أتحدث معه. عندما تنتهي الانتخابات، وأتمنى أن أحظى بثقة المنتسبين، في تلك اللحظة سأتحدث معه".

ويعزز لابورتا ترشيحه بالألقاب الـ12 التي حصل عليها برشلونة خلال فترة ولايته الأولى، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا (2006 و2009) وأربعة ألقاب في الدوري (2005 و2006 و2009 و2010).


MISS 3