الجيش الأميركي يرسل حاملة طائرات إلى أميركا الجنوبية

دقيقة واحدة للقراءة المصدر: رويترز

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) اليوم الجمعة إن الوزير بيت هيغسيث أمر بنشر حاملة الطائرات جيرالد فورد والسفن الحربية الداعمة لها في منطقة القيادة الجنوبية الأميركية مما يزيد بشدة من عدد القوات والطائرات في المنطقة الواقعة في أمريكا اللاتينية.

‭ ‬‬وقال المتحدث باسم البنتاجون شون بارنيل في منشور على منصة إكس "تعزيز وجود القوات الأميركية في منطقة القيادة الجنوبية سيعزز قدرة الولايات المتحدة على كشف ومراقبة وتعطيل الجهات والأنشطة غير المشروعة التي تهدد سلامة وازدهار الوطن الأمريكي وأمننا في نصف الكرة الغربي".

ولم يحدد الموعد الذي ستنتقل فيه حاملة الطائرات إلى المنطقة.