"هواوي" تطلق برنامج "بذور من أجل المستقبل" بمشاركة 20 طالباً لبنانياً

02 : 00

أطلقت شركة "هواوي"، بالتعاون مع نقابة تكنولوجيا المعلومات، برنامج "بذور من أجل المستقبل 2020" الذي يهدف إلى دعم التحول الرقمي وبناء نظام إيكولوجي مستدام لتقنية المعلومات والاتصالات في لبنان عبر رعاية الطلاب الموهوبين. وشارك في البرنامج 20 طالباً من 6 جامعات لبنانية.

وحضر الافتتاح الذي أقيم عبر الإنترنت، للمرة الاولى، التزاماً باجراءات التباعد الجسدي، رئيس نقابة تكنولوجيا المعلومات جورج خويري، والرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" في لبنان بول فنغ، وعدد من الأساتذة الجامعيين والمندوبين من الجامعات والطلاب المشاركين في البرنامج.

ونُفّذ البرنامج هذا العام على رغم الظروف الصعبة التي فرضها تفشي الجائحة، بحيث تسعى "هواوي" وشركاؤها إلى توفير فرص تعليمية مميزة للمزيد من الأشخاص لجسر الفجوة بين التعليم الأكاديمي والخبرة العملية اللازمة لدخول سوق العمل.

من جهته، اشار فنغ الى أنّ "هواوي تلتزم دعم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في لبنان، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المدى الطويل. لذا، تحرص الشركة على تنفيذ برنامج "بذور من أجل المستقبل" بشكل سنوي لتنمية القدرات التقنية عبر تدريب الطلاب على أحدث التقنيات".

بدوره، أكد خويري "أننا نفخر بالتعاون مع شركة رائدة عالمياً مثل "هواوي" على تنظيم برنامج "بذور من أجل المستقبل 2020"، بحيث يسهم البرنامج في دعم جهودنا لتزويد الشباب اللبنانيين القدرات التقنية اللازمة لدخول سوق العمل وتعزيز الاقتصاد الرقمي وإنجاز خطط التنمية الوطنية".


MISS 3