"كورونا" يُبعد هاميلتون عن جائزة صخير

02 : 00

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) أن بطل العالم لسباقات الفورمولا واحد، البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) مصاب بفيروس كورونا، ولن يشارك في الجولة السادسة عشرة قبل الأخيرة للموسم والمقررة الأحد المقبل في جائزة صخير الكبرى في البحرين.

وقال الاتحاد الدولي في بيان: "بامكان فيا، الفورمولا واحد ومرسيدس التأكيد أنه خلال الاختبارات الإجبارية قبل سباق جائزة صخير الكبرى، جاءت نتيجة لويس هاميلتون إيجابية بفيروس كوفيد-19".

وأضاف: "وفقا لبروتوكولات "كوفيد-19" وإرشادات هيئة الصحة العامة في البحرين، وضع نفسه الآن في العزل وتم اعلام من كان على اتصال به".

ويأتي الاعلان عن اصابة هاميلتون بالفيروس بعد احرازه الأحد الماضي في البحرين أيضاً، فوزه الخامس على التوالي والحادي عشر هذا الموسم، مؤكداً أنه يستحق تماماً احراز اللقب العالمي للمرة السابعة في مسيرته ومعادلة انجاز الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر.

وتزامناً مع البيان الصادر عن الاتحاد الدولي للسيارات، قال فريق مرسيدس: "خضع لويس لثلاثة اختبارات الأسبوع الماضي وجاءت النتيجة سلبية في كل مرة، آخرها كان بعد ظهر الأحد في حلبة البحرين الدولية كجزء من برنامج الاختبارات الموضوعة لسباقات نهاية عطلة الأسبوع. ومع ذلك، فقد استيقظ صباح الاثنين مع عوارض خفيفة وتم إبلاغه في نفس الوقت أن أحد الذين كان على احتكاك بهم قبل وصوله الى البحرين قد ثبتت إصابته لاحقاً".


MISS 3