"يوروبا ليغ": ميلان وتوتنهام وليل الى دور الـ32

02 : 00

حارس ميلان دوناروما يُنقذ مرماه "سابحاً" من هدف للسلتيك (أ ف ب)

حجز كل من ميلان وليل مقعداً في دور الـ32 من الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" بسيناريو درامي، بعدما فاز الفريق الإيطالي على السلتيك الاسكتلندي 4-2، فيما أسقط الفرنسي نظيره سبارتا براغ التشيكي 2-1 بهدفين قاتلين، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المجموعة الثامنة، ولحق بهما توتنهام الإنكليزي على رغم تعادله المثير 3-3 مع مضيفه لاسك لينتس النمسوي في العاشرة.

وفي المجموعة الثامنة، باتت الجولة السادسة التي تقام الأسبوع المقبل فقط للتنافس على الصدارة التي يحتلها ليل حالياً بـ11 نقطة، أمام ميلان 10 نقاط، وسبارتا براغ ثالثاً بست نقاط، والسلتيك أخيراً بنقطة يتيمة.

في المباراة الاولى، سجل لميلان التركي هاكان شالهان أوغلو (24) الإسباني سامويل كاستييخو (26) والنروجي ينس بيتر هاوغي (50) والإسباني إبراهيم دياز (82)، وللسلتيك الأسترالي توم روغيتش (7) والفرنسي أودسون إدوار (14).

وفي المباراة الثانية، قلب ليل تأخره أمام سبارتا براغ بهدف للاديسلاف كرييتشي (71)، فرد بهدفين عن طريق التركي بوراك يلماز (80 و84)

وبلغ توتنهام الدور المقبل بتعادله 3-3 مع مضيفه لينتس، ولحق به انتويرب البلجيكي الذي تفوق على لودوغوريتس البلغاري 3-1.

ورفع انتويرب رصيده الى 12 نقطة مقابل 10 للنادي اللندني، علماً أنهما يلتقيان في الجولة الاخيرة في العاصمة الانكليزية في مباراة تحديد الصدارة.

وسجل بيتر ميكورل (42) والالماني يوهانيس ايغيشتن (84) والفرنسي مامادو كاراموكو للينتس (42)، والويلزي غاريث بايل (45 من ركلة جزاء) والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين (56) وديلي ألي (86) لتوتنهام.

وفرّط ليستر سيتي الانكليزي الذي ضمن بلوغه الدور المقبل من الجولة السابقة، فرصة خطف صدارة المجموعة السابعة بسقوطه امام لوهانسك الاوكراني صفر-1، ولحق به براغا البرتغالي بفوزه على أيك أثنيا اليوناني 4-2.

وبقي ليستر في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق المواجهتين المباشرتين مع براغا الذي يملك الرصيد ذاته، فيما تجمد زوريا عند ست نقاط وأيك عند ثلاث.

وستحدد هوية المتصدر في الجولة الاخيرة عندما يستقبل ليستر الفريق اليوناني فيما يستضيف براغا نظيره الاوكراني.

وفي المجموعة التاسعة، بلغ فياريال الاسباني الدور الـ32 بفوزه 1-صفر على سيفاسبور التركي، ليضمن الصدارة مستفيداً من تعادل ماكابي مع قره باغ الأذربيجاني 1-1.

وفي المجموعة الحادية عشرة، ضمن دينامو زغرب الكرواتي تأهله إلى دور الـ32 بفوزه 2-صفر على فيينورد الهولندي، الذي سيحتاج إلى الفوز على سسكا موسكو الروسي الأسبوع المقبل شرط خسارة فولفسبيرغ النمسوي امام الفريق الكرواتي.

وعن المجموعة الثانية عشرة، ضمن النجم الأحمر الصربي تأهله الى الدور المقبل بتعادله سلباً مع هوفنهايم الألماني، الذي حسم الصدارة بعد أن ضمن تأهله في الجولة السابقة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.