وستبروك ينتقل إلى واشنطن ويزاردز

02 : 00

تخلّى هيوستن روكتس عن صانع ألعابه راسل وستبروك لمصلحة واشنطن ويزاردز، كما اعلن نادي العاصمة، في صفقة تبادلية شهدت انتقال جون وول في الاتجاه المعاكس.

وأمضى وستبروك موسماً واحداً في صفوف روكتس، وسيلعب في فريقه الجديد باشراف سكوت بروكس الذي كان مدربه في اوكلاهوما سيتي ثاندر على مدى 11 موسماً.

وكان مدرب روكتس مايك دانتوني قرر التخلي عن تدريبه بعد خسارته امام لوس انجليس لايكرز في نصف نهائي المجموعة الغربية. وعلى اثر هذه الاستقالة، اعرب وستبروك وزميله في الفريق جيمس هاردن عن رغبتهما بالانتقال الى ناد جديد.

وسجل وستبروك معدلاً مقداره 23.2 نقطة، مع 8.3 تمريرات حاسمة و7.1 متابعات خلال مسيرته. كما نجح في تسجيل "تريبل دبل" في 146 مباراة، وهو ثاني افضل رقم في تاريخ الدوري الاميركي وراء اوسكار روبرتسون (181).

وقال مدير عام نادي واشنطن طومي شيبارد: "لم نكن لنفرّط بفرصة التعاقد مع لاعب بحجم وشخصية راسل وستبروك، خصوصاً أننا نخطط في الوقت الحالي للمستقبل القريب والبعيد للفريق".

وأضاف: "لكن في المقابل، فإن التخلي عن جون وول احد اعظم لاعبي النادي لم يكن بالامر السهل ايضاً. ما حققه لنادينا ولمجتمعنا لا يمكن ان ننساه ابداً".

وخاض وول مباراة كل النجوم "أول ستارز" التقليدية السنوية 5 مرات، ويملك معدلاً مقداره 19 نقطة و9.2 تمريرات حاسمة و4.3 متابعات.