سقوط برشلونة وتعادُل بايرن وفوز توتنهام وريال وجوفنتوس

02 : 00

لوريس حارس توتنهام يُبعد الكرة من أمام أحد لاعبي أرسنال (أ ف ب)

أكد توتنهام أنه مرشح جدي لاحراز لقب بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، بفوزه على جاره ارسنال 2-صفر في "دربي" شمال لندن ضمن المرحلة الحادية عشرة. ومني ارسنال بهزيمته السادسة هذا الموسم في 11 مباراة حيث يحتل المركز الخامس عشر لتزداد الضغوط على مدربه الاسباني ميكل ارتيتا الذي قاده الموسم الماضي الى التتويج بكأس انكلترا.

وفاز تشلسي على ليدز يونايتد 3-1، ومانشستر يونايتد على وست هام 3-1 ومانشستر سيتي على فولهام 2-1، علماً انها المرة الاولى يحقق فيها سيتي فوزين متتاليين في الدوري هذا الموسم، فيما تعادل بيرنلي مع إيفرتون 1-1. وللمرة الأولى في تاريخه، وبعد خوضه 404 مباريات في الدرجة الاولى، سجل كريستال بالاس خمسة أهداف خارج ملعبه في الدوري الإنكليزي، بفوزه على وست بروميتش ألبيون 5-1.

في اسبانيا، تنفس المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الصعداء بعدما فاز فريقه ريال مدريد حامل اللقب على مضيفه إشبيلية 1-صفر، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني، التي شهدت السقوط الرابع هذا الموسم لبرشلونة بخسارته أمام قادش 2-1، علماً أن قادش كان أسقط ريال مدريد في المرحلة السابعة بالفوز عليه في ملعبه 1 - صفر.

في ايطاليا، أنقذ الأميركي وستون ماكيني وليوناردو بونوتشي مدربهما أندريا بيرلو من نيران خسارة "الدربي"، بعدما حوّلا تخلّف جوفنتوس حامل اللقب أمام جاره تورينو الى فوز 2-1 في الوقت القاتل في المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي. وفاز إنتر ميلان على بولونيا 3-1، ولازيو على سبيتزيا 2-1، وتعادل روما مع ساسوولو صفر-صفر، وفيرونا مع كالياري 1-1، وبارما مع بينيفينتو صفر-صفر، فيما تأجلت مباراة أتالانتا ومضيفه أودينيزي بسبب هطول الامطار الغزيرة. في المانيا، فرض لايبزيغ تعادلاً مثيراً على مضيفه بايرن ميونيخ المتصدر 3-3 في قمة المرحلة العاشرة من الدوري الالماني، التي شهدت مواصلة بوروسيا دورتموند نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام أينتراخت فرانكفورت 1-1. وفاز أرمينيا بيليفيلد على ماينتس 2-1، وشتوتغارت على فيردر بريمن 2-1، وتعادل فولفسبورغ مع كولن 2-2، ومونشنغلادباخ مع فرايبورغ 2-2.

في فرنسا، فاز باريس سان جرمان المتصدر على مونبلييه 3-1 في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي. وفاز مرسيليا على نيم 2-صفر، ولنس على رين 2-صفر، وليل على موناكو 2-1، وستراسبورغ على نانت 4-صفر، وبوردو على بريست 1-صفر، وانجيه على لوريان 2-صفر، وتعادل ديجون وسانت اتيان صفر-صفر، وريمس مع نيس صفر-صفر.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.